ليفربول يواجه توتنهام فى رحلة البحث عن صدارة الدورى الإنجليزى

ليفربول يواجه توتنهام فى رحلة البحث عن صدارة الدورى الإنجليزىصورة أرشيفية

رياضة19-12-2021 | 09:08

يستضيف فريق توتنهام نظيره ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم محمد صلاح، فى تمام السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.

ويدخل ليفربول مباراة توتنهام محتلًا المركز الثانى فى ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 40 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتى الذى يحتل صدارة ترتيب الدورى، بينما يدخل توتنهام مباراة اليوم الأحد، محتلًا المركز السابع برصيد 25 نقطة.

وتوجد احتمالات حول إقامة مباراة توتنهام وليفربول بعدما تفشى فيروس كورونا فى صفوف نادى السبيرز وأصاب عدد من لاعبى الفريق، وتوجد مؤشرات لإمكانية تأجيل المباراة.

ويبحث ليفربول عن الفوز على توتنهام لاحتلال صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى متمنيًا عرقلة مانشستر سيتى للانفراد بصدارة الدورى.

ويسعى توتنهام الإنجليزى إلى تحدى الصعاب وتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث رغم غياب عدد كبير من صفوفه بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، أملًا فى تحسين موقفه ب ترتيب الدورى الإنجليزى.

وأجرى الإيطالى أنطونيو كونتى، المدير الفنى لفريق توتنهام هوتسبير، تصريحات بالمؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، مؤكدًا على قوة ليفربول وقدرات محمد صلاح التهديفة الخارقة حيث أنه يمكنه الاحراز من أنصاف الفرص، وأنه يعد واحداً من أفضل اللاعبين فى العالم خلال الوقت الحالي.

وأضاف كونتى، فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة: "صلاح واحد من أفضل اللاعبين فى العالم، لقد رأينا الاهداف التى يسجلها ويصنعها، إنه لاعب حاسم جدًا وخطير جدًا عندما تكون الكرة بحوزته، لقد تحسن كثيرًا، مازالت أتذكر كيف كان يلعب فى إيطاليا لكنه تطور وأعتقد أنه من أفضل لاعبى العالم وبكل مباراة هو حاسم".

وحرص الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، على الحديث حول الأزمة المثارة فى الدورى الإنجليزى بعدما تم تأجيل عدد من المبارايات فى مسيرة الدورى بعدما سجل فيروس كورونا العديد من الإصابات فى مختلف الأندية، وقال: "لا أعلم عنهم شيئا، لكننا نود أن نخوض المباراة في موعدها".

والتقي ليفربول مع توتنهام 57 مرة في مسابقة الدوري الإنجليزي، فاز الريدز في 27 مباراة، وخسر في 15، وتعادل الفريقان في 15 مواجهة.

ونجح ليفربول في هز شباك توتنهام 97 مرة، بينما سجل الفريق اللندني 65 هدفاً في مرمى الريدز.

ويتصدر محمد صلاح قبل مباراة اليوم قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفاً، وبفارق 6 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الوصيف برصيد 9 أهداف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2