اليوم.. «كاف» يعلن الموقف النهائى لأمم إفريقيا

اليوم.. «كاف» يعلن الموقف النهائى لأمم إفريقياصورة أرشيفية

رياضة19-12-2021 | 12:54

أعلنت تقارير صحفية، عن اجتماع اللجنة التنفيذية لل اتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر تقنية الفيديو، اليوم الأحد، لحسم مصير كأس الأمم الإفريقية المقرر اقامتها فى الكاميرون.

ونشرت الصفحة الرسمية لشبكة قنوات "بى إن سبورت"، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلة: اللجنة التنفيذية لل اتحاد الإفريقي لكرة القدم تعقد مساء اليوم اجتماعا عن بعد عبر تقنية الفيديو ويتوقع أن تكون النقطة الأبرز مناقشة تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون مطلع الشهر المقبل في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم".

ومن المؤكد أن تكون النقطة الأبرز خلال هذا الاجتماع هو مناقشة تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون مطلع الشهر المقبل في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وأرسلت رابطة الأندية الأوروبية في وقت سابق خطاباً رسمياً إلى الاتحادين الدولي لكرة القدم "الفيفا" والإفريقي "الكاف"، تطالب من خلاله إلغاء بطولة كأس أمم افريقيا المقرر إجراؤها في الكاميرون بداية من 9 من شهر يناير المقبل.

وكشف رابطة الأندية الأوروبية عن تخوفاتها الكبيرة من إقامة "الكان" في الكاميرون، وذلك بسبب الاجراءات التي اتخذها الاتحاد الافريقي للعبة، والتي ترى أنها غير كافية لحماية اللاعبين الممارسين في أروبا، من انتشار متحور فيروس كورونا "أوميكرون".

وطالبت الرابطة من "فيفا"، عدم مشاركة لاعبيها الأفارقة في كأس إفريقيا بسبب ما وصفته بعجز اتحادات وطنية عن تطبيق بروتوكلات صحية على اللاعبين تضمن سلامتهم.

وأبدى الاتحاد الإفريقي في وقت سابق تحفظات بخصوص استعدادات الكاميرون لاحتضان هذا الحدث الكروي، بسبب تأخرها في تسليم الملاعب التي ستحتضن العرس الإفريقي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2