السوبر الأفريقي.. الأهلي والرجاء مواجهات «من العيار الثقيل»

السوبر الأفريقي.. الأهلي والرجاء مواجهات «من العيار الثقيل»الأهلي والرجاء

رياضة19-12-2021 | 15:14

أيام قليلة وتنطلق المواجهة النارية بين فريق النادي الأهلي مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، وتحديدا مساء يوم الأربعاء المقبل، في العاصة القطرية الدوحة، في كأس السوبر الأفريقي.

الفريقان يجمعهما تاريخ ليس بالطويل في المواجهات الرسمية، والتي جاء معظمها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولكنها كانت دائما ما تحفل بالإثارة والندية بينهما.

وجاءت تلك المواجهات كالتالي:

تقابل الفريقان 8 مرات قبل مواجهة السوبر الأفريقي المقبلة، فاز الأهلي 3 مرات محرزا 12 هدفا، وفاز الرجاء مرتين محرزا 9 أهداف، وتعادلا 3 مرات.

6 مرات من تلك المواجهات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومرة في بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، ومرة في بطولة النخبة العربية للأندية.

وجاءت تلك المواجهات كالتالي:

أول مرة يتواجه فيها الفريقان كانت في نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري بتاريخ 15 سبتمبر 1996، والتي أقيمت في تمام الساعة 3 عصرا على إستاد القاهرة الدولي، والتي فاز بها الأهلي حاصدا اللقب بنتيجة 3-1.

وسجل أهداف اللقاء كلا من مجدي طلبة في الدقيقة 2، وهادي خشبة في الدقيقة 49، ووليد صلاح الدين في الدقيقة 89.

بينما سجل هدف الرجاء الوحيد صلاح الدين بصير في الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

وكان ثاني لقاء جمعهما في بطولة النخبة العربية للأندية التي نظمها الرجاء في المغرب 1997، وكانت البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ونجح الأهلي في التتويج بلقبها.

وشارك في تلك البطولة بجانب الأهلي والرجاء كلا من أوليمبيك خريبكة المغربي الفيصلي الأردني، وحل أوليمبيك ثانيا والفيصلي ثالثا والرجاء أخيرا.

وجمعهما اللقاء في تلك البطولة في الجولة الثالثة بتاريخ 3 مارس، في تمام الساعة 7 مساء، وفاز بها الأهلي بنتيجة 2-0، سجلهما سمير كمونة في الدقيقة 87، وهادي خشبة من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

وكانت المواجهة الثالثة بينهما والأولى في بطولة دوري أبطال أفريقيا 1999، بتاريخ 3 سبتمبر، في تمام الساعة 3 عصرا في القاهرة، في ذهاب دور المجموعات.

ووقتها فاز الرجاء بنتيجة 1-0 أحرزه غباشي في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وكانت المواجهة الرابعة بينهما في إياب دور المجموعات بدوري الأبطال بنفس النسخة، بتاريخ 7 نوفمبر في تمام الساعة 2 ظهرا بالمغرب، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، أحرز للرجاء رضا الرياحي وللأهلي سيد عبدالحفيظ.

ووقتها تأهل صاحب المركز الأول في نظام المجموعات، وكان الرجاء عن المجموعة الأولى بفارق نقطة عن الأهلي، إلى النهائي مباشرة وحصد اللقب على حساب الترجي التونسي.

وكانت المواجهة الخامسة في ذهاب دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2002، بتاريخ 18 أغسطس في تمام الساعة 3 عصرا بالمغرب، وانتهت بفوز الرجاء 2-1.

وأحرز هدفا الرجاء عبداللطيف جريندو من ضربة جزاء في الدقيقة 73، ومحمد علي ديالو في الدقيقة 89، وللأهلي أحمد بلال في الدقيقة 90.

والمواجهة السادسة كانت في إياب دور المجموعات بدوري الأبطال بنفس النسخة، بتاريخ 18 أكتوبر في تمام الساعة 2 ظهرا في القاهرة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3.

أحرز للأهلي كلا من إبراهيم سعيد في الدقيقة 19، وخالد بيبو في الدقيقة 50، وأحمد بلال في الدقيقة 65.

بينما أحرز للرجاء كلا من حميد ناطر في الدقيقة 3، وهشام أبو شروان في الدقيقتين 87 و90.

ووقتها تأهل الرجاء كأول للمجموعة بينما تذيل الأهلي لترتيبها ليغادر البطولة التي حصد الزمالك لقبها في 2002.

وللمرة الثالثة يتواجه الفريقان في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث كانت المواجهة السابعة والتي جاءت في ذهاب دور المجموعات لنسخة 2005، بتاريخ 26 يونيو في تمام الساعة 8.30 مساء في القاهرة.

وانتهت تلك المواجهة بفوز الأهلي 1-0 أحرزه محمد شوقي في الدقيقة 57.

وكانت المواجهة الثامنة والأخيرة في إياب دور المجموعات بدوري الأبطال بنفس النسخة، بتاريخ 20 أغسطس في تمام الساعة 11.30 مساء في المغرب، وانتهت بالتعادل الإيجابيبنتيجة 1-1.

أحرز للرجاء سفيان علودي في الدقيقة 65، وتعادل عماد متعب للأهلي في الدقيقة 91.

ووقتها تأهل الأهلي والرجاء كأول وثاني على الترتيب عن المجموعة الأولى إلى دور نصف النهائي ويكمل الأهلي للنهائي ويحصد اللقب على حساب النجم الساحلي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2