قطر تستضيف اجتماع الجمعية العمومية للغرف الإسلامية في 2023

قطر تستضيف اجتماع الجمعية العمومية للغرف الإسلامية في 2023جانب من الاجتماع

اقتصاد19-12-2021 | 16:25

ترأس خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، وفد الغرفة المشارك في الاجتماع الـ 32 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، وفق بيان اليوم الأحد.

واستعرض الاجتماع الذي عقد يومي 17 و18 ديسمبر الجاري في مكة المكرمة، أهداف الأمانة العامة للغرفة الإسلامية للعام 2022، والملتقيات الاستثمارية المستهدفة للعامين 2022 و2023.

وتطرق الاجتماع جدول اجتماعات الغرفة الإسلامية للعام 2022، حيث أقرّ الاجتماع استضافة غرفة قطر لاجتماع الجمعية العمومية للغرفة الإسلامية في عام 2023.

كما تم خلال الاجتماع إعادة انتخاب خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني رئيس غرفة قطر، نائبا أول لرئيس الغرفة الإسلامية للفترة من العام 2021 إلى العام 2025.

وأكد خليفة بن جاسم آل ثاني على الدور المهم الذي تقوم به الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة في تعزيز التعاون التجاري بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، مشددا على أهمية التكتلات الاقتصادية في ظل ما يشهده العالم من تطورات، بما يزيد من فرص الاستثمار والمشاريع المشتركة في الدول الأعضاء.

وشدد على دعم غرفة قطر الكامل للتنسيق والتعاون بين جميع الغرف الأعضاء بالغرفة الإسلامية؛ لتيسير إجراءات تبادل السلع والخدمات، أملا في تعزيز وإنعاش التبادل التجاري بين الدول الإسلامية وصولا الى السوق الإسلامية المشتركة.

وأشار رئيس غرفة قطر إلى أهمية تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في الدول الإسلامية من خلال إقامة المؤتمرات والمعارض التي يتم خلالها عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه الدول والحوافز التي تقدمها للمستثمرين، بما يسهم في تبادل الاستثمارات وإقامة المشروعات المشتركة التي يمكن ان تكون بوابة لتعزيز التجارة البينية الإسلامية.

وقد تضمنت الفعاليات المصاحبة للاجتماع، ورشة خاصة بأعمال الحلال في العالم، ومعرض الاسر المنتجة والحرف اليدوية، وعرض الفرص الاستثمارية في اندونيسيا، واجتماعات ثنائية بين اصحاب الاعمال.

أضف تعليق