7 أطعمة لإضافة الفيتامينات والزنك إلى نظامك الغذائي بشكل طبيعي

7 أطعمة لإضافة الفيتامينات والزنك إلى نظامك الغذائي بشكل طبيعيخضروات

منوعات19-12-2021 | 15:54

تعتبر الفيتامينات والزنك ذات أهمية خاصة لأنها تساعد جهاز المناعة في الجسم، ومن المهم تناول نظام غذائي متوازن في جميع الأوقات وغنى بالمصادر الطبيعية للفيتامينات و المعادن وإليك بعض الطرق السهلة لإدراجها في النظام الغذائي.

ووفقا لموقع " NDTV Food " يوصى خبراء التغذية في جميع أنحاء العالم بأن يتبع الناس نظامًا غذائيًا متوازنًا يشمل الفيتامينات والزنك و المعادن والبروتينات والدهون والكربوهيدرات من أجل الحفاظ على الصحة المثلى.

7إليك 7 فيتامينات وأطعمة غنية بالزنك لك:

1- الشوفان
يوفر الشوفان العديد من الفيتامينات و المعادن المهمة ، وهي مرتبطة بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. يوفر نصف كوب من الشوفان 105 مجم من الزنك وهو غني بالألياف وبيتا جلوكان وفيتامين B6 والفولات ، يساعد الشوفان على تنظيم مستويات الكوليسترول وتعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مثل البقوليات.

2- الكاجو
الكاجو مصدر ممتاز للزنك الطبيعي من النباتات. سواء تم تناولها نيئة أو محمصة ، فإنها توفر حوالي 105 ملغ من الزنك، فهي غنية بفيتامين أ وفيتامين ك والنحاس وحمض الفوليك والدهون الصحية غير المشبعة. وبالتالي فإن تناول الكاجو يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويعزز الكوليسترول الصحي.

3- الفواكه الحمضية والتوت
يقال أن فيتامين سي يساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء ، والتي تعتبر أساسية لمحاربة الالتهابات ، جميع ثمار الحمضيات تقريبًا غنية بفيتامين سي مثل البرتقال والليمون والأناناس والليمون الحلو والجريب فروت وما إلى ذلك - لديك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. لا ينتج الجسم فيتامين سي أو يخزنه ؛ وبالتالي ، فإن تناول فيتامين سي بشكل يومي له أهمية قصوى. الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي للنساء البالغات هي 75 مجم و 90 مجم للرجال.

4- البروكلي والسبانخ
البروكلي مليء ب الفيتامينات والمعادن، معبأ ب الفيتامينات A و C و E ، بالإضافة إلى الألياف والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى ، يعتبر البروكلي من أصح الخضروات التي نضعها على أطباقنا، من ناحية أخرى ، فإن السبانخ ليست غنية بفيتامين ج فقط ، ولكنها غنية أيضًا بالعديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين - وكلاهما يزيد من قدرات جهاز المناعة لدينا على مكافحة العدوى، على غرار البروكلي ، يكون السبانخ أكثر صحة عند طهيه بأقل قدر ممكن بحيث يحتفظ بمغذياته.

5- الأسماك الزيتية مثل التونة والسلمون
تحتوي الأسماك على مستويات عالية من العناصر الغذائية والبروتينات ، وخاصة الأسماك الزيتية ، مثل السلمون والتونة أنها توفر الفيتامينات و المعادن ، بما في ذلك فيتامينات ب ، والزنك ، والحديد ، كما أنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، التي تساعد في تحسين نشاط العضلات ، ووظيفة المناعة ، والهضم والخصوبة.

6- الزبادي
يعتبر الزبادي مفيدًا لدفاعات الجسم المناعية وصحة الأمعاء،و يمنحنا الزبادي بكتيريا جيدة من أجل أمعاء صحية ، كما يوفر ما يكفي من الزنك للجسم، كوب من اللبن الرائب / اللبن يحتوي على 105 مجم من الزنك، إنه حقًا أحد أفضل الخيارات للمساعدة في الهضم والمساعدة في تعزيز المناعة، يعتبر الزبادي أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين د ويمكن أن يساعد في تقوية عظامنا.

7- الزنجبيل
إلى جانب كونه مصدرًا جيدًا لفيتامين سي ، يحتوي الزنجبيل أيضًا على بيتا كاروتين، يتم تحويل هذا في الجسم إلى فيتامين أ الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، يلعب دورًا مهمًا في توفير مستوى لائق من مضادات الأكسدة لجسمنا، يمكن اعتباره حارسًا شخصيًا خاصًا بنا ، يحمينا من الأكسدة والأمراض، كما يزيد الزنجبيل من عملية التمثيل الغذائي ويثبت مستوى السكر في الدم في الجسم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2