أول 5 صفقات نارية للأهلي لتحقيق حلم الخطيب في إفريقيا

أول 5 صفقات نارية للأهلي لتحقيق حلم الخطيب في إفريقياأول 5 صفقات نارية للأهلي لتحقيق حلم الخطيب في إفريقيا

* عاجل9-12-2017 | 13:05

كتب: مصطفى يحيى
مبكرا فتح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ملف دعم الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقرر لها في يناير المقبل، بضم صفقات قوية ومميزة حتى يتمكن الفريق من حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وكشفت مصادر أن الخطيب طلب من حسام البدري المدير الفني للأهلي تحديد قائمة احتياجاته للفريق خلال الفترة المقبلة، إذ يأمل الأول أن يحقق حلمه بعودة الأحمر إلى منصة التتويج الإفريقي بعد غياب دام لحوالي 4 سنوات.
وينتظر بيبو تقريرا من البدري بقائمة طلباته لسرعة حسم 5 صفقات من العيار الثقيل، والتي تتمحور حول مهاجم سوبر أو اثنين بجانب مدافعين سوبر وحارس مرمى، وهي المراكز التي عانى منها الأهلي فعليا في البطولة الإفريقية.
وبحسب المصادر يأتي على رأس قائمة المهاجمين، طه الخينسي مهاجم فريق الترجي التونسي، وهي الصفقة التي تشهد صراعا كبيرا بين الأهلي والزمالك على خطف اللاعب في يناير وحسم الصفقة.
واللاعب الثاني هو أشرف بن شرقي مهاجم فريق الوداد المغربي، وإن كان هناك بعض الصعوبات في حسم الصفقة بسبب تلقي اللاعب مفاوضات من أندية أوروبية، ولكن البدري يضعه ضمن قائمة احتياجاته.
واللاعب الثالث هو عمرو مرعي مهاجم فريق النجم الساحلي التونسي، والذي يضعه البدري كبديل استراتيجي لسببين، أولهما هو صعوبة التعاقد مع أحد المهاجمين السابقين، وكذلك عدم رحيل أي لاعب أجنبي حالي في يناير ما يجبر
الأهلي على عدم ضم أيا منهما.
وفي مركز الدفاع وضع البدري الثنائي محمود متولي مدافع الإسماعيلي ومحمود عزت مدافع سموحة، لضمهما في يناير أو أحدهما على الأقل، لسد العجز الذي تركه أحمد حجازي باحترافه في ويست بروميتش الإنجليزي.
وحال التعاقد مع مدافع واحد، فإن البدري وضع محمد فتحي لاعب وسط الإسماعيلي، ضمن اهتماماته لضمه في يناير، لتدعيم خط الوسط خاصة بعد رحيل حسام غالي وتقدم سن حسام عاشور وتعدد إصاباته هو وهشام محمد، وبالتالي لم
يعد بهذا المركز سوى السولية وأكرم توفيق كلاعبين جاهزين، وإن كان يعيب الأخير قلة خبراته.
وفي حراسة المرمى، يبحث مدرب الأهلي عن حارس مرمى قوي ومميز يعتمد عليه في حراسة المرمى خاصة مع تراجع مستوى شريف إكرامي، ويعد محمد عواد حارس الإسماعيلي من أهم الحراس على مائدة الأهلي للتعاقد معه، ويحاول النادي الأحمر تقديم عرض قوي للإسماعيلي من أجل حسم الصفقة رسميا.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2