الدورة الثالثة من معمل البحر الأحمر تفتح أبوابها لعام 2022

الدورة الثالثة من معمل البحر الأحمر تفتح أبوابها لعام 2022فريق معمل البحر الأحمر

ثقافة وفنون19-12-2021 | 18:21

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن فتح باب التقدم لمعمل البحر الأحمر فى دورته الثالثة، لاستقبال جميع المتقدمين ابتداءً من يناير 2022، حيث يرحب معمل البحر الأحمر بجميع المتقدمين لدعم صناعة الأفلام والإنتاج العربي والسعودي.

ويستهلّ معمل البحر الأحمر هذه الفرصة؛ ليحث جميع صناع الأفلام، والمنتجين العرب والسعوديين،على مسارعة التقديم لإنتاج روائع سينمائية، إذ يسعى معمل البحر الأحمر، من خلال التعاون مع معمل تورينو للأفلام، إلى تمكين المواهب السينمائية، وتأهيلها، لتحقيق النجاح في عالم السينما.

وكان أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن الفائزين بجوائز سوق البحر الأحمر، التي تضمنت أربعة أيام من المحادثات في المجال السينمائي، وورش العمل، وسوق المشاريع النشطة، وجلسات التواصل بدورته الأولى، حيث تم تداول جميع الأفلام في سوق البحر الأحمر، من قبل لجنتي تحكيم مختلفتين لسوق المشاريع، والأعمال قيد الإنجاز، لمنح جوائز سوق البحر الأحمر، كما تم منح أكثر من 700.000 دولار أمريكي للمشاريع المختارة في جوائز سوق البحر الأحمر، بتمويل من صندوق البحر الأحمر، ورعاة المهرجان.

لجنة تحكيم سوق البحر الأحمر، قدمت خمس جوائز نقدية من خلال الصندوق. حيث تم منح جائزة سوق البحر الأحمر بقيمة 30.000 دولار أمريكي، إلى فيلم "كونترا" لـ لطفي ناثان عن فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

كما شملت الجوائز الأربع المتبقية المدعومة من قبل صندوق البحر الأحمر: جائزة سوق البحر الأحمر بمنحة بقيمة 25 ألف دولار أمريكي للمخرجة نايشة حسن نياموبايا، عن الفيلم قيد التطوير "أكاشينجا"، وجائزة سوق البحر الأحمر بمنحة 100 ألف دولار أمريكي تم تقديمها لمهدي برصاوي، عن فيلم "عائشة".

وإضافة إلى ذلك، تم منح جائزتين من معمل البحر الأحمر بمنح بقيمة 100.000 دولار أمريكي للفائزين "فتاة الزرقاء" لزيد أبو حمدان، و"مصورة المدينة" لداليا بخيت، كما تم تقديم جائزة إضافية من سوق البحر الأحمر، جائزة تكريم خاص بمنحة 15 ألف دولار أمريكي، إلى "عيد ميلاد" لـ لارا زيدان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2