وزير الخارجية الصينى يدعو إلى إيجاد طريق للتعايش السلمى بين بكين وواشنطن

وزير الخارجية الصينى يدعو إلى إيجاد طريق للتعايش السلمى بين بكين وواشنطنوزير الخارجية الصيني وانغ يي

عرب وعالم20-12-2021 | 11:57

دعا وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" اليوم /الاثنين/، الولايات المتحدة إلى العمل مع بلاده لإيجاد طريق التعايش السلمي بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم عن وانغ قوله" إن النكسات والمجابهات خلال العام الماضي أظهرت مرة أخرى أن السبب الأساسي للصعوبات الخطيرة والتحديات المتعددة في الروابط الصينية الأمريكية يقع في سوء التقدير الاستراتيجي من الجانب الأمريكي تجاه الصين والعلاقات الثنائية".

وأضاف" أن البعض في الولايات المتحدة لا يرغبون في الاعتراف بأن الدول الأخرى لها أيضا الحق في التنمية، ولا يرغبون في قبول حقيقة أن الصين تتطور بشكل أقوى وتحقق تقدما، ولا يرغبون في الموافقة على أن الصين والولايات المتحدة يمكنهما تحقيق منافع متبادلة وثمار من الفوز المشترك، بل يحاولون تشكيل عصبة لاحتواء الصين وقمعها".

وقال وانغ" إن الكلمات والسلوك الخطأ من الجانب الأمريكي لم تضر بشكل خطير مصالح الشعبين فقط، بل تؤثر بشكل خطير على السلام والاستقرار في العالم أيضا".

وذكر وانغ أن موقف الصين ثابت وواضح، ويمكن إجراء حوار، ولكن ينبغي أن يكون متساويا، لافتا إلى أن التعاون أمر مرحب به ولكن ينبغي أن يكون مفيدا ومتبادلا.

وأضاف وانغ "نأمل أن ينفذ الجانب الأمريكي بجدية التوافق الذي توصل إليه قادتا البلدين، ويفي بالتزاماته لكسب الثقة، ويعمل مع الصين لإيجاد طريق التعايش السلمي بين البلدين".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2