أمطار غزيرة وعواصف رعدية في كفر الشيخ وشمال سيناء

أمطار غزيرة وعواصف رعدية في كفر الشيخ وشمال سيناءعواصف

محافظات20-12-2021 | 14:49

تعرضت محافظة كفرالشيخ، اليوم / الإثنين / إلى أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، بالإضافة إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة، وكانت أشد المناطق تعرضا لهذه العواصف منطقة البرلس و مطوبس وهي المناطق الشمالية الساحلية.

وأعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، استمرار حالة الطوارئ في كافة المرافق خاصة الكهرباء والصرف الصحي، موجها رؤساء المدن بعدم مغادرة أي مسؤول مكتبه نهائيا والتعامل لحظة بلحظة مع إزالة آثار الأمطار حتي لا تتراكم بصورة كبيرة وتعيق حركة السير، والتعاون بين مجالس المدن والدفاع المدني، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد ضرورة الإبلاغ عن أي تطورات تطرأ على أية حالة جراء الأمطار والتنبيه على المواطنين بخطورة الاقتراب من أعمدة الكهرباء، خاصة الأطفال.

وفي شمال سيناء، يسود طقس شديد البرودة مع نشاط ملحوظ للرياح الشديدة وسط توقعات بسقوط أمطار على مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء .

وأكدت غرفة عمليات المحافظة عدم تلقى أي إخطارات أو شكاوى بخصوص الظروف الجوية، وتواصل الغرفة متابعة الظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية بناء على توجيهات محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

من جانبه، أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة على وجود غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة في انعقاد مستمر لمتابعة الظروف الجوية، مشيرا إلى جاهزية كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ويتم متابعة الموقف لحظة لحظة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة بأي مواقف طارئة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2