الطقس السكندري السئ يكثف التطعيم ضد شلل الأطفال.. فيديو

الطقس السكندري السئ  يكثف التطعيم ضد شلل الأطفال.. فيديوصورة ارشيفية

محافظات20-12-2021 | 15:35

لليوم الثاني على التوالي تنظم حملة تطعيم اطقال الإسكندرية ضد شلل الأطفال تخت رعاية الدكتور/ "خالد عبدالغفار" - القائم باعمال وزير الصحة.

وصرح الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بأن الحملة تستمر لمدة أريعة أيام وتستهدف تطعيم 846755 طفل من سن يوم وحتى خمس سنوات من الأطفال المقيمين بالإسكندرية من مصريين وعرب وأجانب من خلال 205 فرقة ثابتة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومحطات المواصلات والأسواق و 411 فرقة متحركة .

وأوضح وكيل الوزارة أن التطعيم عبارة عن نقطتين بالفم من الطعم "سابين" نمط 2 مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى الحفاظ على التغطية التطعيمية لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي قد يسبب إعاقة مدى الحياة ¶فيما صرحت الدكتورة ايمان السيد مدير مكتب صحة الإبراهيمية بالثغر لبوابة "دار المعارف" بأن الإقبال اليوم كان ضعيفا على الحملة نظرا للطقس السئ وانخفاض درجات الحرارة والأمطار الثلجية والرعدية وقد تم اليوم تكثيف عملية التطعيم داخل المنازل والمساجد .

كان قد افتتح الدكتور/ "سعيد السقعان" - وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية - والدكتورة/ "جاكلين عازر" نائب محافظ الاسكندرية - صباح أمس – أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالإسكندرية من مركز صحة الاسرة بالسيوف ، فى حضور الدكتور/ "محمد حسانى" - مساعد وزير الصحة لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة و الدكتور/ "محمد سباق" ممثلا لمنظمة الصحة العالمية .

وعقب افتتاح الحملة قامت نائبة المحافظ ووكيل وزارة الصحة بجولة تفقدية بالمرور فيها على مركز طب الأسرة بقرية أبيس اللأولى و مركز طب الأسرة بعزبة جون بالمنتزة ومركز طب الاسرة بالعمراوى بالمنتزه .

كان قد افتتح الدكتور/ "سعيد السقعان" - وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية - والدكتورة/ "جاكلين عازر" نائب محافظ الاسكندرية - صباح اليوم – أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالإسكندرية من مركز صحة الاسرة بالسيوف ، فى حضور الدكتور/ "محمد حسانى" - مساعد وزير الصحة لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة و الدكتور "محمد سباق" ممثلا لمنظمة الصحة العالمية .

وعقب افتتاح الحملة قامت نائبة المحافظ ووكيل وزارة الصحة بجولة تفقدية بالمرور فيها على مركز طب الأسرة بقرية أبيس اللأولى و مركز طب الأسرة بعزبة جون بالمنتزة ومركز طب الاسرة بالعمراوى بالمنتزه .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2