«الأوروبية» توافق خطة ألمانيا لدعم إنتاج الهيدروجين بقيمة 900 مليون يورو

«الأوروبية» توافق خطة ألمانيا لدعم إنتاج الهيدروجين  بقيمة 900 مليون يوروصورة ارشيفية

عرب وعالم20-12-2021 | 19:27

وافقت المفوضية الأوروبية ، بموجب قوانين مساعدات الدول الأعضاء، على خطة ألمانية بقيمة 900 مليون يورو لدعم الاستثمارات في إنتاج الهيدروجين المتجدد في البلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ليتم بعد ذلك استيراده وبيعه داخل الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت المفوضية - في بيان اليوم الاثنين، أن المخطط ، المسمى بـ"H2Global"، يهدف إلى تلبية طلب الاتحاد الأوروبي على الهيدروجين المتجدد الذي من المتوقع أن يزداد بشكل كبير في السنوات القادمة، من خلال دعم تطوير إمكانات الموارد المتجددة غير المستغلة خارج الاتحاد الأوروبي. الأمر الذي سيُساهم في الأهداف البيئية للاتحاد الأوروبي، بما يتماشى مع الصفقة الأوروبية الخضراء، دون تشويه قيم المنافسة في السوق الموحدة.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة:" سيدعم المخطط الألماني البالغ 900 مليون يورو المشاريع التي تؤدي إلى تخفيضات كبيرة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بما يتماشى مع أهداف الاتحاد الأوروبي البيئية والمناخية المنصوص عليها في الصفقة الخضراء ،وسيسهم في تلبية الطلب المتزايد على الهيدروجين المتجدد في الاتحاد، من خلال دعم تطوير مصدر الطاقة المهم هذا في مناطق العالم التي لا يتم فيها استغلاله حاليًا بهدف استيراده وبيعه في الاتحاد الأوروبي ، موضحة أن المخطط سيمكن من دعم المشاريع الأكثر فعالية من حيث التكلفة، مما يقلل التكاليف أمام دافعي الضرائب ويقلل من التشوهات المحتملة للمنافسة ".

وقد أخطرت ألمانيا المفوضية بخططها لتقديم مخطط جديد، تحت اسم "H2Global"، لدعم إنتاج الهيدروجين المتجدد في البلدان غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ليتم استيراده وبيعه في الاتحاد الأوروبي ، وسيستمر المخطط، الذي تبلغ ميزانيته التقديرية 900 مليون يورو ، لمدة 10 سنوات بدءًا التصديق على العقد الأول بموجب المخطط .

ويمكن إنتاج الهيدروجين المتجدد من خلال التحليل الكهربائي للماء بالكهرباء الناتجة عن مصادر متجددة ، ونظرًا لعدم انبعاث أي غازات دفيئة تقريبًا في إنتاج الهيدروجين المتجدد، يمكن أن تحدث تخفيضات كبيرة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عندما يحل الهيدروجين المتجدد محل الوقود الأحفوري أو المواد الكيميائية القائمة على الحفريات.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2