تخصيص ٣ مليارات جنيه لتطوير وترفيق المنطقتين الصناعيتين بقنا

تخصيص ٣ مليارات جنيه لتطوير وترفيق المنطقتين الصناعيتين بقناالمنطقة الصناعية

محافظات21-12-2021 | 11:15

خصصت الدولة نحو 3 مليارات جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتطوير وتوصيل المرافق إلى المنطقتين الصناعتين في " كلاحين قفط" و " هو "بنجع حمادي، فضلا عن تقديم كافة التيسيرات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين مع المتابعة المستمرة لتلك ال مشروعات للتأكد من جديتها وسرعة إنهائها.

وتسعي المحافظة لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين لزيادة نسب الإشغال بالمنطقتين الصناعيتين وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

هذا وقد بلغ الموقف التنفيذي لأعمال ترفيق مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة " هوّ الصناعية " بمركز نجع حمادي نسبة تنفيذها حوالي 95%، .

يذكر أن المجمع أقيم على مساحة 74 فدانا، ويضم 420 وحدة صناعية منها 322 وحدة بمساحة 216 م، و 86 وحدة بمساحة 432 م و12 وحدة بمساحة 540 م بتكلفة استثمارية تبلغ 1.3 مليار جنيه، وسيتم طرح هذه الوحدات للشباب الراغبين فى الاستثمار خلال الفترة المقبلة، وتعطي هذه المجمعات قيمة مضافة للاقتصاد المصري، وفرصة ذهبية للشباب لبدء مشروعاتهم الإنتاجية.


كما ساهمت الأعمال التي يجري تنفيذها لترفيق المنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط، وهو الصناعية بنجع حمادي ، للترفيق بشكل كبير في زيادة إقبال المستثمرين، حتي بلغ إجمالي عدد المصانع بالمنطقتين 98 منتج و 155 مصنع في مرحلة الإنشاء ، بتكلفة اجمالية استثمارية بلغت 2 مليار 969 مليون جنيه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2