اتحاد الصناعات:«برنامج شباب الأعمال» يدعم الشركات الصغيرة في مجال مهارات الإدارة

اتحاد الصناعات:«برنامج شباب الأعمال» يدعم الشركات الصغيرة في مجال مهارات الإدارةأشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

اقتصاد21-12-2021 | 12:04

أكد أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية ب اتحاد الصناعات المصرية أن" برنامج شباب الأعمال" يدعم الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم في مجال مهارات الادارة مما يساهم في تعزيز مهارات ريادة الأعمال .

وقال الجزايرلى خلال إنطلاق فعاليات المرحلة الأولي من برنامج شباب الأعمال عبر الأنترنت بمشاركة ممثلي 20 شركة من اعضاء الغرفة، أن البرنامج يتم تنفيذه مع البنك الأهلي المصري بالتعاون البنك الأوروبي ل إعادة الاعمار والتنمية EBRD.

وصرح الجزايرلي بأن البرنامج يستهدف المشروعات المتوسطة والصغيرة التي يديرها أو يمتلكها شباب تحت سن 35 عاما ،مما يعالج التحديات الرئيسية الذي يواجهها الاقتصاد المصري مثل البطالة وزيادة الهجرة، بالإضافة إلى العوائق الهيكلية التي تحول دون الوصول إلى الموارد الرئيسية لنمو الأعمال .

و أوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية أن البرنامج يتناول التدريب جوانب مختلفة من قيادة الأعمال، بما في ذلك التمويل والتسويق والشبكات والاستدامة، ويقوم بتنفيذ الدورة التدريبية عدد من الخبراء الدوليين.

و من جانبه أوضح محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، أن البرنامج يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية وبرتوكول التعاون بين غرفة الصناعات الغذائية و البنك الأهلي المصري الذي يهدف الى رفع كفاءة الشركات العاملة في القطاع الغذائي من خلال تقديم برامج دعم فني متخصصة.

و نوه البسيوني بأن البرنامج يوفر حلول تمويلية تتناسب مع الاحتياجات الفعلية وطبيعة نشاطات الشركات، بالإضافة إلى نشر الوعي بالمتطلبات الحديثة واشترطات سلامة الغذاء وتعزيز المهارات الادارية وتوسيع قاعدة المصدرين لتعزيز تنافسية المنتجات ، وزيادة فرص النفاذ الي الاسواق المحلية والدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2