مفتي الجمهورية: مراعاة الخصوصية خلق رفيع

مفتي الجمهورية: مراعاة الخصوصية خلق رفيعمفتى الجمهورية

الدين والحياة21-12-2021 | 13:20

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إنه يجب مراعاة الخصوصية باعتبارها خلقًا رفيعًا لابد أن يتحلى به المؤمن، محذّرًا من أنّ وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت واحدة من أسباب انتشار الطلاق في مصر.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "مساء DMC"، عبر فضائية "DMC"، مساء الاثنين، أنّ مصر دولة مؤسسات بمعني أن كل مؤسسة لها اختصاص معين في ضبط حركة المجتمع.

وأوضح أنه لا يجوز اقتحام الخصوصية داخل المنزل، حيث يحتاج الشخص للاستئذان قبل الدخول، مستشهدًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة".

وأوضح أنّه يجب على المسلم عدم الاتجاه لحل الطلاق إلا إذا استحالت العشرة بينه وبين زوجته، لافتًا إلى أن هناك مشاكل اجتماعية كثيرة تولدها مواقع التواصل الاجتماعي تنتهي بالطلاق بين الزوجين.

ولفت إلى أنه تم إنشاء مركز الإرشاد الزوجي للحفاظ على استقرار الأسرة المصرية، موضحًا أنّ هناك إقبالًا كثيرًا من الشباب والفتيات على هذا المركز لتقليل معدلات الطلاق.

وأوضح، أن من أسباب الطلاق تواجد رعونة شديدة لدى الزوج بحيث لا يحسن استخدام كلمة الطلاق، مضيفًا أنه تم رصد ارتفاع نسبة الطلاق في السنوات الأولى من الزواج كثيرة في عام 2014.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2