كبيرة الأطباء الكنديين تحذر من الضغط على المستشفيات إذا لم يتم تقليل التجمعات

كبيرة الأطباء الكنديين تحذر من الضغط على المستشفيات إذا لم يتم تقليل التجمعاتكبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا الدكتورة تيريزا تام

عرب وعالم21-12-2021 | 17:11

قالت كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا الدكتورة تيريزا تام ، اليوم الثلاثاء، إن هذا لن يكون موسم العطلات الذي كان يأمل الكنديون فيه، محذرة الناس من أنه إذا لم يقللوا من تواصلهم الجسدي خلال الأسابيع العديدة المقبلة، فإن مستشفيات البلاد ستكون مكتظة.

وقالت الدكتورة تيريزا تام - في تصريحات لصحيفة "ذي ناشونال" - إن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب للتجمع بأعداد كبيرة، موضحة "حتى لو كانت أعراض أوميكرون أكثر اعتدالًا من متحورات الفيروسات السابقة، إلا ولأنه ينتشر بسرعة كبيرة، حتى نسبة صغيرة من الأشخاص الذين ينتهي بهم المطاف في المستشفى سوف تطغى على أنظمتنا".

وأبلغت كندا عن أكثر من 14 ألف حالة جديدة من كوفيد- 19 يوم أمس الاثنين، على الرغم من أن بعض الحالات كانت من عطلة نهاية الأسبوع، ومع ارتفاع حالات متحور أوميكرون القابل للانتقال بشكل كبير وتجاوز دلتا بسرعة في العديد من المقاطعات.. وبينما تحركت بعض المقاطعات بالفعل لتقليل حدود السعة في الأماكن المغلقة، تعتقد "تام: أن المزيد من القيود قد تكون ضروريًا.

وقالت "إن الوقت قد حان للتخلص من الأقنعة القماش، مشددة على أنها لن تحمي من المتحور الجديد، مضيفة " لا يمكن أن يكون لديك قناع من طبقة واحدة"، والأقنعة الطبية أفضل في منع الفيروسات".
وأوضحت أنه حتى النوع الجراحي المكون من ثلاث طبقات قد لا يكون كافيًا، وأن الأقنعة الطبية المتطورة مناسبة بشكل أفضل للحماية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2