«سعيد»: مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورا سريعا فى عملية التحول الرقمى

«سعيد»: مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورا سريعا فى عملية التحول الرقمىايهاب سعيد

اقتصاد21-12-2021 | 18:20

تنفيذا لتوجهات الرئيس السيسى بميكنة كافة القطاعات الحكومية بالدولة بما يؤدي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري قال المهندس ايهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية أن مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورا سريعا فى عملية التحول الرقمى.

قال المهندس ايهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية أن مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورا سريعا فى عملية التحول الرقمى وذلك تنفيذا لتوجهات الرئيس السيسى بميكنة كافة القطاعات الحكومية بالدولة بما يؤدي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري.


وأكد سعيد أن التحول الرقمي يستهدف السرعة والتيسير على المواطنين في طلب خدماتهم إلكترونيًا وقد قامت الحكومة لتفيد عملية التحول الرقمى فى تحسين كفاءة الشبكات وتجهيز البنية التحتيةعلى مستوى الجمهورية عبر منصة مصر الرقمية والتى حققت نتائج متميزة خلال فترة جائحة كورونا.


وأشار سعيد الى أن التحول الرقمى سوف يلعب دورا بارزا فى بيئة الأستثمار عن طريق المُساهمة في إنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية المُوحدة اللازمة لدعم واتخاذ القرار بشكل سريع وآمن، بالإضافة إلى تقديم كافة المعلومات المتاحة لتشجيع منظومة الاستثمار في الدولة.


بمختلف الأنشطة الاقتصادية وإجراء عمليات مالية ومصرفية بطرق أسرع وأكثر سهولة بما يسمح بتدفق المعلومات والأموال بين دول العالم فى ظل إلغاء القيود والحواجز بين الدول فى عصر ثورة المعلومات

أضف تعليق