وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ٢٠٢١ عام تطوير المنظومة الصحية

وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ٢٠٢١ عام تطوير المنظومة الصحيةوكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ٢٠٢١ عام تطوير المنظومة الصحية

محافظات22-12-2021 | 09:59

قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة ب الإسكندرية : أنه منذ بداية تحدي جائحه كورونا والدولة المصرية تولي اهتمام بهذا الملف، وأنه يتم تطعيم من سن ١٦ سنه الي ١٨ سنه بلقاح فيروس كورونا.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في تصريح خاص لبوابة "دار المعارف" عن أن هناك أكثر من ٧٠٪ من أهالي المدينة قد تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، خلال الفترة الماضية بمختلف انواع المصل المحدد وحسب المقرر لكل فرد.

وأكد أن إعداد الإصابة بفيروس كورونا قلت بشكل كبير والوضع في المحافظة بات مطمئن وذلك لا يمنع اتخاذ الإجراءات الإحترازية وارتداء الكمامات والحفاظ على ذلك.

وأضاف وكيل وزارة الصحة ب الإسكندرية ، أنه هناك ١١٢ نقطه لقاح علي مستوي المحافظة منها ٦٦ نقطة ثابته، و منتشر ميجا سنتر ب١٠٢ نقطه بمركز البعوث الإسلامية، واغلب المراكز الحكومية والجامعات بها مراكز تلقي لقاح، وننظم حملات لتلقي اللقاح مع الأحزاب والنواب، كما يوجد حوالي ٢١ مستشفي تقدم خدمات كورونا من حكومية وخاصة وتامين صحي وجامعه، ونعمل علي تسهيل الخدمه المجانية التي توفرها الدولة لمواجهه الجائحه.

وأكد السقعان، أن هناك تأمين لمراكز اللقاح ونعمل للقضاء على الزحام لمراكز كورونا بسبب زيادة الإعداد، وبدأت تقل معدلات الزحام حاليا، وختم الكروت ظهر له بديل وهوqr او الابلكشن الصحي الذي يظهر بالرقم القومي ويتلافي عمليات التزوير.

وأوضح السقعان ان هناك اهتمام كبير من الدولة ممثلة في وزارة الصحة بالمستشفيات الحكومية وهناك تطوير لمستشفيات العامرية والحميات وصدر كوم الشقافة وابوقير وراس التين والعمراوي، وهي أعمال تطوير تتم بالتعاون مع المجتمع المدني والنواب، من أجل توفير خدمه مميزة للمريض في الإسكندرية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن هناك دعم وزيادة لإعداد أسره العناية المركزة وحضانات أطفال ، لأجل تقليل النقص في تلك الأماكن،ووصلنا لأفضل حال في المستشفيات الحكومية ولدينا ١٦ مستشفي حكومي تتبع المديرية يتم فيها بالتطوير، ونحاول ان نجتهد من أجل تقديم خدمه ترضي المرضي

وكشف السقعان، عن أن الحملات الرئاسية وجميع الخدمات الصحية تسير بشكل ممتاز من صحه المرأة الانامية والتقزم والسمنه، وغيرها من المبادرات والقوافل العلاجية والرئاسية تعمل وتقدم خدماتها جنبا الي جنب مع مراكز تلقي لقاح كورونا.

وأخيرا أشار السقعان الي انه توالي وزارة الصحة الاهتمام بحملات التطعيم ضد شلل الأطفال وأخرها الحملة التي تنتهي اليوم وكانت تستمر لمدة أريعة أيام وأستهدف تطعيم 846755 طفل من سن يوم وحتى خمس سنوات من الأطفال المقيمين ب الإسكندرية من مصريين وعرب وأجانب من خلال 205 فرقة ثابتة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومحطات المواصلات والأسواق و 411 فرقة متحركة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2