من هو الأمير نهار بن سعود

من هو الأمير نهار بن سعودصورة أرشيفية

عرب وعالم22-12-2021 | 10:49


نشر الديوان الملكي السعودي، بيانا قال فيه: " انة سيصلى علي الأمير/ نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأربعاء الموافق 18 / 5 / 1443هـ ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

ويشار إلى أن الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز هو الابن الرابع والأربعون لملك السعودية الثاني، سعود بن عبد العزيز آل سعود، وهو متزوج من الأميرة مها بنت عبد العزيز بن عبد الله بن حلوي بن تركي آل سعود، وهي ابنة عمته الأميرة دليل بنت عبد العزيز.

الامير نهار بعيدا عن الاضواء

لم يشغل الامير نهار اى من المناصب الحكومية الرسمية وفضل العيش بعيدا عن الاضواء وانخرط فى عدد من اعمال المقاولات والتجارة على اعكس ابناءة فقد تم تعيين الامير سعود وكيلا لوزارة السياحة .

وتقول المعلومات المتوفرة عن الأمير السعودي الراحل إنه كان مديرا وشريكا مؤسسا في شركة "مسند للتجارة والمقاولات السعودية"، وله فيها حصة نسبتها 50% من رأسمالها.

والدة الامير نهار

الاميرة قماشة وهى احدى زوجات الملك سعود الملك الثانى للسعودية واللواتى قارب عددهم 50 زوجة وانجبت الاميرة قماشة الامير نهار بجانب كل من الاميرات صيتة والجوهرة ولطيفة وبرزة ورحلت عن عالمنا فى 22 من يونيو 2020 فى مدينة الرياض .

أضف تعليق