«القبائل والعائلات» عن زيارة السيسي للصعيد: نقطة تحول لم نشهدها من قبل

«القبائل والعائلات» عن زيارة السيسي للصعيد: نقطة تحول لم نشهدها من قبلالرئيس السيسى

مصر22-12-2021 | 17:15

أشاد الدكتور يحيى السيد صديق القرشي أمين عام أمانة القبائل والعائلات المصرية ب حزب حماة الوطن بسوهاج، بزيارة الرئس عبدالفتاح السيسي إلى محافظة أسيوط اليوم الأربعاء، ضمن جولة زيارته إلى الصعيد وافتتاح عدد من المشروعات القومية والخدمية.

وقال صديق، في بيان له اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتمام خاص بتنمية الصعيد، مؤكداً أنه لأول مرة تدب الحياة والعمل في كل محافظات الصعيد، من خلال مشروع حياة كريمة .

وأوضح أمين أمانة القبائل والعائلات ب حزب حماة الوطن أن الصعيد كان يعانى منذ سنوات من التهميش وغياب الخدمات، إلا أن زيارة الرئيس اليوم الأربعاء تعد بمثابة نقطة تحول في الاهتمام بتنمية وأبناء الصعيد، لافتا إلى أن ما يتم إنجازه على أرض الصعيد في عهد الرئيس السيسي طفرة لم يشهدها الصعيد على مدار تاريخه .

واعتبر صديق، زيارة الرئيس السيسي لافتتاح عدد من المشروعات العملاقة في الصعيد بأنها رد اعتبار للصعيد الذي حرم كثيرا من التنمية، وارتفعت فيه معدلات الفقر إلي درجه غير مسبوقة.

وافتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، وهو أكبر مشروع لإنتاج البنزين والسولار بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخري في نطاق إقليم الصعيد.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية للمصريين جميعا ولأهالي الصعيد بشكل خاص.
وقال الرئيس: "هذا اليوم تم تخصيصه ضمن أسبوع لافتتاح مشروعات الصعيد، وهو ما يثبت أننا نولي أهمية لأهالي الصعيد، فلقد كان نصيب الصعيد من التنمية أقل بكثير من باقي أنحاء الجمهورية وبالتالي كانت معدلات العجز أكبر من غيرها."

وأضاف الرئيس: "هدفنا ألا نجعل محافظة أو منطقة تتفوق على أخرى في قطاع بعينه."

وقال: اليوم تتضح كافة الجهود التي تم تنفيذها في إطار مشروعات الصعيد التي سيتم افتتاحها خلال "أسبوع الصعيد" الذي خصصناه لافتتاح المشروعات الجديدة وهو ما يعكس اهتمام الدولة بهذه المحافظات.
وشدد الرئيس قائلا لأهالي الصعيد: حجم الجهد المبذول خلال السنوات الـ7 الماضية يتخطى مجهود سنوات طويلة، ويتخطى أرقاما ضخمة لمجابهة المشكلات وتحقيق النجاح والتنمية وتوفير الخدمات للمصريين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2