الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان «صعيد الخير»

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان «صعيد الخير»الرئيس السيسى

مصر22-12-2021 | 17:23

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "صعيد الخير" من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة ، تضمن الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية في جميع أنحاء الجمهورية بصفة عامة وصعيد مصر بصفة خاصة، وتنمية ودعمها على كافة المستويات لتعظيم ما يملكه الصعيد من مقومات وموارد في شتى المجالات لخلق الفرص الاستثمارية وفرص عمل تخدم أهل الصعيد.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكريرالبترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد.

واستعرض الفيلم التسجيلي دور وزارة البترول والثروة المعدنية في الاكتشافات الجديدة لتوفير الاكتفاء الذاتي من البترول والغاز الطبيعي، حيث أشار إلى إنشاء مجمع البنزين بأسيوط لخدمة أهل الصعيد ،بتكلفة استثمارية بلغت 7 مليارات جنيه مصري، ووفقا للفيلم يضيف المجمع الجديد 800 ألف طن سنويا من البنزين ويوفر الاستيراد والنمو المستدام وخلق فرص عمل لشباب الصعيد.

وأوضح الفيلم أن مجمع أسيوط لإنتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية، في إطار خطط تنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولي في الوجه القبلي ويهدف إلى تأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد، وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2