اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد «الزراعة الصربية» لبحث فرص التعاون المشترك

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد «الزراعة الصربية» لبحث فرص التعاون المشتركاقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الزراعة الصربية لبحث فرص التعاون المشترك

اقتصاد22-12-2021 | 19:04

استعرض القبطان علي عاصم مدير عام ميناء شرق بورسعيد، الفرص الاستثمارية المتاحة والقطاعات الصناعية المستهدفة أمام المستثمرين في المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس بشكل عام.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، سكرتير الدولة ونائب وزير الزراعة الصربية بوجدان ايجيتش والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس ومنطقتي شرق بورسعيد والقنطرة غرب التابعتين للمنطقة؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وتحدث عاصم عن منطقة القنطرة غرب التي تعد من المناطق الصناعية الواعدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك خطة الهيئة في توطين الصناعات الغذائية بها نظرًا لقربها لمحافظات القناة وتمتعها بموقع جغرافي يجذب الاستثمار في هذه الصناعات.

واستعرض ما تقوم به الهيئة من أعمال تطوير بموانئها والمشروعات القائمة بمناطقها الصناعية وكذلك استراتيجية الهيئة (2020 - 2050) والقطاعات الصناعية المستهدف توطينها في المنطقة ككل.

و تفقد مدير عام الميناء والوفد الصربي المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، والمطور الصناعي (شركة بورسعيد للتنمية ep)، وشركة قناة السويس للحاويات "SCCT" للتعرف على أنشطة الميناء وما حققته من مؤشرات وأداء مرتفع خلال الفترة الماضية، كما تفقدوا الأرصفة الجديدة بطول 5 كيلومترات، للتعرف على عمليات إنشاء البنية التحتية والمرافق وكيفية تجهيز الساحات الخلفية للأرصفة.

من جهتهم، أكد مسئولو وزارة الزراعة الصربية حرص الجانب الصربي على ضخ الاستثمارات بالمناطق الواعدة بمصر خاصة المنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من مزايا وإعفاءات تجعلها المنافس الأكبر ضمن المناطق الاقتصادية في العالم.

كما أوضح الوفد الصربي رغبته في التعاون مع المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس في إنشاء صوامع تخزين للقمح الصربي داخل المنطقة، لتكون مركزًا للتوزيع لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وغرب آسيا، وكذلك اهتمامه بالصناعات الموجودة والمستهدفة بالمناطق الصناعية في إطار المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

وأشاد بالتطوير الذي تشهده موانئ ومناطق المنطقة الاقتصادية والنهضة التي تشهدها مصر في مشروعات البنية التحتية وشبكة الطرق والمدن الجديدة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2