جيهان خليل في حوارها لـ«دار المعارف» حكاية "على الهامش" نقلة حقيقية في مشواري الفني

جيهان خليل في حوارها لـ«دار المعارف» حكاية "على الهامش" نقلة حقيقية في مشواري الفنيجيهان خليل

حوارات وتحقيقات23-12-2021 | 13:22

فنانة شابة مغربية، لفتت الأنظار إليها، وأحدثت ضجة على السوشيال ميديا بعد مشاركتها الأخيرة في مسلسل "إلا أنا" من خلال حكاية "على الهامش" التي قدمت من خلاله دور الصديقة الخائنة التي تخطف زوج صديقتها، إنها الفنانة جيهان خليل، التي تفتح قلبها لبوابة "دار المعارف" وتتحدث عن المسلسل وأعمالها القادمة من خلال هذا الحوار التالي...

في البداية.. ما الذي حمسك للموافقة علي حكاية "على الهامش"؟

تخوفت كثيرا من أداء دور شر بعد تقديمي له كثيرا وفي أشكال متعددة، إلا أن القصة أثارتني وحمستني بشكل كبير لأدائها والموافقة عليها، كما أن المخرج أحمد شفيق أقنعني بالشخصية، فضلا عن نجاح مسلسل "إلا أنا" الذي أحدث ضجة من خلال حكاياته في الجزء الأول والثاني، كل هذه الأسباب دفعتني للموافقة عليه.


كيف كانت ردود الفعل على دورك وعلى المسلسل بشكل عام وهل توقعتي رد الفعل هذا؟

في الحقيقة ردود الفعل فاقت توقعاتي وكانت قوية جدا جدا، والتي جاءتني فور عرض أولى حلقات "على الهامش" وسعيدة برد الفعل هذا، لان المشاهدين صدقت الشخصية، مما يعني نجاح العمل، وكنت أحزن لو لم أكن ضمن فريق في هذا العمل الناجح.

كما أنه وجدت مجموعات كثيرة على السوشيال ميديا تتابع أحداث المسلسل وتحللها.


ماذا عن أغرب رد فعل جاءك ؟

أغرب شئ حدث أن المشاهدين خلطوا بين دوري في العمل وبين شخصيتي في الحقيقة، واعتقدوا اني امتلك هذة الشخصية الشريرة حتي أستطيع اتقانها، مما ازعجني قليلا، ولكني سعيدة برد الفعل هذا كثيرا الذي يعني أن الدور وصل إليهم كما ينبغي الحمد لله.


المشاهد صدق انك صديقة خاينة جدا من أدائك.. كيف كان تحضيرك للمسلسل؟

قرأت الورق جيدا، وتحدثت مع المخرج أحمد شفيق عن مفاتيح الشخصية وأبعادها، والدوافع النفسية ورائها، وصدقت الشخصية حتي أتقنها.

حدثيني عن كواليس العمل مع صبري فواز ونيرمين الفقي؟

كواليس العمل مع فريق العمل بالكامل كانت ممتعة إلى أقصى مدي، واستمعت كثيرا بالعمل معهم، واعتبر نفسي محظوظة بالمشاركة في هذا العمل وأتمنى أن نتعاون معا في أعمال قادمة، خاصة أن قائد العمل المخرج أحمد شفيق شخصية طيبة وقائدة في ذات الوقت مما جعل العمل يظهر بهذة الصورة الرائعة التي ظهرت على الشاشة للمشاهدين.

هل جيهان خليل تعرضت للخيانة في حياتها؟

على مستوى الأصدقاء، لا لم أتعرض للخيانة إطلاقا، لأني اختار أصدقائي بعناية شديدة.

بينما على مستوى العلاقات، بالفعل تعرضت للخيانة.

وكيف كان رد فعلك؟

أنا من الشخصيات التي لم تقف عند هذه المشكلة كثيرا، بل أنهي العلاقة وأقلب الصفحة وأكمل حياتي، لأن غيابي أصعب وأهم عقاب، كما أن كل الناس تعوض إلا الأم والأب فقط.


ما هو العمل الذي يمثل نقلة في المشوار الفني ل جيهان خليل؟

أكثر من عمل، ولكن "على الهامش" أعتبره نقلة حقيقية في مشواري الفني، وأشعر بالفرق قبل هذا العمل وبعده.


ماذا عن رأيك في المسلسلات المنفصلة المتصلة خاصة بعد انتشار موجة المسلسلات الطويلة؟

التنوع مهم جدا، والمعيار الاساسي لعدد الحلقات هي القصة وأحداثها وهل تستدعي 30 ام 15 ام 10 حلقات، بحيث ألا يكون هناك تطويل أو اختزال للأحداث.


ما جديدك؟ وهل هتشاركي في رمضان 2022؟

أنا في مرحلة قرءاة الأعمال، ولكني لم أقرر بعد العمل الذي سأظهره من خلاله بعد "على الهامش".


أين أنت من السينما والمسرح؟

أنتظر عرض فيلم "يوم 13" مع الفنان أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير، من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

وفي الفترة القصيرة الماضية، قرأت ورق فيلمين كوميدي ورعب، ولكن لم أشعر أنها ستكون إضافة لي بعد مسلسل إلا أنا.

بينما المسرح، أيضا عرضت علي مسرحية ولم أرغب بالمشاركة فيها، ولكني قدمت مسرح كثيرا باللغة الفرنسية والفصحي منذ كان عمري 14 عاما، فالمسرح هو بيتي.

وأتمني أن أشارك في أعمال سينمائية ومسرحية خلال الفترة القادمة، تمثل إضافة لي، لأن السينما هي تاريخ الفنان، فأتأني كثيرا في هذة الخطوة، لذلك أعمالي قليلة فيها.

كيف تحافظي على جمالك ورشاقتك وشعرك؟

قالت ضاحكة أنا لست من الناس التي تتبع الموضة مثلا في قصة شعر او غيره، ولكن أتبع رغبتي فقط، فهي التي تحركني، والشئ الذي يجعلني أنقص وزني أو ازيده الدور فقط وما يتطلبه مني، فيما عدا ذلك أنا لست أيقونة جمال.

نصيحة تقدميها للفنانات الذين في بداية مشوارهم؟

لست في مرحلة أن أعطي نصائح لأحد، لأنني في بداية مشواري، ولكن أستطيع أن أقول لمن أسبقهم بخطوة أنه لا شئ مستحيل، والأهم هو إيمانك بنفسك وذاتك وموهبتك، وخليك وراء حلمك، ولا تسمع للاصوات الهادمة.

ماذا عن رأيك في المنصات الرقمية وعرضها الاعمال الفنية؟

أنا من مشاهدي المنصات، لانها مهمة، ولها مستقبل كبير في الفترة القادمة، كما أن لدينا سينما ومسرح وتليفزيون وزاد عليهم المنصات، وهذا شئ إيجابي كثيرا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2