قبل الكريسماس.. نصائح «الصحة» للوقاية من كورونا

قبل الكريسماس.. نصائح «الصحة» للوقاية من كوروناالكريسماس

منوعات25-12-2021 | 14:27

كشف المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، عن 6 طرق لحماية النفس خلال موسم الأعياد، إذ شدد على ارتداء الكمامة المجهزة بشكل مناسب عندما يكون التباعد الاجتماعى غير ممكن وعندما تكون التهوية ردئية وخاصة فى الأماكن المغلقة. وأوضح متحدث الصحة، أنه يجب الحفاظ على التباعد الاجتماعى بمسافة لا تقل عن متر واحد من الأشخاص الآخرين حتى وإن لم يظهروا على أنهم مرضى.

وأكد، أن التجمعات الأاضغر فى الأماكن التى تتيح لك الحفاظ على التباعد الاجتماعى تكون أكثر أمانا، ويظل الخيار الأفضل دائما الاحتفال فقط مع الأهل والأقارب.

ونصح بتغطية الفم عن السعال والعطس بمرفقك أو بمنديل عندما تسعل أو تعطس وتخلص من المنديل المستعمل فورا فى سلة مغلقة ثم اغسل يديك باستمرار بالصابون والماء أو طهرها بأى مطهر كحولى.

من ناحية أخرى، أعلنت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، خريطة احتفالاتها بأعياد الكريسماس ورأس السنة.

وكشفت الاوبرا عن تنظمها 3 حفلات بالقاهرة والإسكندرية لفرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفنى، الدكتورة إيمان مصطفى، بمصاحبة كورال أكابيلا قيادة مايا چيڤينيريا أوركسترا القاهرة السيمفونى، بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، وفرقة بالية أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى أرمينيا كامل، ومن إخراج هشام الطلى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2