نيكاراجوا تتلقى الدفعة الثانية من لقاحات كورونا

نيكاراجوا تتلقى الدفعة الثانية من لقاحات كورونالقاح كورونا

عرب وعالم25-12-2021 | 20:51

تلقت نيكاراجوا الدفعة الثانية من لقاحات مضادة ل فيروس كورونا أرسلتها الصين أمس تبرعا، بعد إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما 10 ديسمبر الجاري.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن الشحنة وصلت صباح اليوم إلى مطار أوجوستو سي ساندينو الدولي في ماناجوا، عاصمة نيكاراجوا، وكان في استقبالها المستشار الرئاسي لوريانو أورتيجا موريللو ووزيرة الصحة مارثا رييس.

وصرح المستشار الرئاسي لشينخوا بأن نيكاراجوا تقدر وتقر بتضامن الصين حكومة وشعبا، واصفا الشحنة بأنها "هدية عظيمة بمناسبة عيد الميلاد من الشعب الصيني".

وقال "منذ إعادة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا، بموجب مبدأ صين واحدة ، تلقينا تعابير مختلفة من التقدير والمودة والحب لشعبنا".

وأضاف أن البلدين يعملان معًا لتحديد فرص التعاون الثنائي، مع التركيز على المشاريع ذات القيمة الإنسانية العالية لصالح شعبيهما.

بدورها، قالت وزيرة الصحة رييس إن الدفعة الجديدة من اللقاحات التي طورتها شركة الأدوية الصينية سينوفارم ستعزز حملة التطعيم الوطنية في نيكاراجوا.

من جانبه، قال يو بو، ممثل وزارة الخارجية الصينية، إن الصين ستواصل دعم جهود نيكاراجوا لمكافحة الوباء وتعزيز بناء مجتمع صحي للجميع.

وتلقت نيكاراجوا، التي استأنفت العلاقات الدبلوماسية مع الصين في 10 ديسمبر الجاري، الدفعة الأولى من لقاحات كورونا التي تبرعت بها الصين في 12 ديسمبر.

وكان بيان استئناف العلاقات قد ذكر أن حكومة نيكاراجوا تعترف بأنه لا يوجد سوى صين واحدة في العالم، وأن حكومة الصين هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تُمثل الصين بأكملها، وأن تايوان جزء لا يتجزأ عن أراضي الصين.

وبحسب البيان المشترك، على حكومة نيكاراجوا أن تقطع "العلاقات الدبلوماسية" مع تايوان اعتباراً من هذا اليوم، وتتعهد بعدم تطوير أي علاقات رسمية أو تبادلات رسمية مع تايوان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2