الهند تبدأ في تحصين المراهقين بين 15 و18 عاما ضد «كورونا» الشهر المقبل

الهند تبدأ في تحصين المراهقين بين 15 و18 عاما ضد «كورونا» الشهر المقبلالهند تبدأ في تحصين المراهقين بين 15 و18 عاما ضد كورونا الشهر المقبل

عرب وعالم26-12-2021 | 11:44

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إن بلاده ستبدأ بتحصين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 عاما ضد فيروس "كورونا" اعتبارا من 3 يناير المقبل.. مشيرا إلى أن الهند ستقوم أيضا بتقديم جرعات معززة للعاملين في مجال الرعاية الصحية بعد أسبوع من بدء حملة تطعيم المراهقين، وذلك مع ارتفاع حالات الإصابة بمتحور "أوميكرون".

وأضاف مودي - في خطاب متلفز أوردت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية مقتطفات منه - أن المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما ويعانون من أمراض مزمنة يمكنهم أيضا الحصول على جرعات معززة من لقاحات ضد (كوفيد-19) الشهر المقبل.. موضحا إننا بحاجة إلى توخي الحذر بشأن انتشار فيروس "كورونا"، مؤكدا أنه لا ينبغي أن يلتفت المواطنون إلى الشائعات أو أن يشعروا بالذعر حيال ارتفاع أعداد المصابين.

وإلى جانب توسيع نطاق حملة التطعيم، حث مودي المواطنين على اتباع السلوك المناسب لاحتواء انتشار (كوفيد - 19)، لكنه لم يعلن عن أي قيود على مستوى البلاد لوقف انتشار متحور "أوميكرون".

وسجلت الهند حتى الآن 415 حالة إصابة بمتحور "أوميكرون" في 17 ولاية، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الفيدرالية.

أضف تعليق