طريقة بسيطة لماسك فعال لعلاج الكلف

طريقة بسيطة لماسك فعال لعلاج الكلفطريقة بسيطة لماسك فعال لعلاج الكلف

منوعات26-12-2021 | 12:27

الكلف أو قناع الحمل هو سُمرة أو تبدل لون غامق يصيب البشرة، يعرف بقناع الحمل عندما يصيب الحوامل، يمكن أن يصيب الكلف أي شخص إلا أنه أكثر شيوعاً عند النساء وخاصة الحوامل أو اللائي يتناولن موانع الحمل الفموية، الكلف شائع لدى الكثير ويظهر على الساعد كما أنه منتشر جدا

يعد كلف الوجه مشكلة شائعة تصيب الجلد، والتي تتسبب في ظهور بقع داكنة على البشرة، والتي من الممكن رؤيتها وتميزها.

في حال إصابة النساء الحوامل ب كلف الوجه يطلق على هذه الحالة مصطلح قناع الحمل، والتي تحدث بسبب التغير في الهرمونات.

كما ذكرنا فإن الوجه يعد أكثر عرضة للإصابة ب الكلف في أماكن الوجه، إلا أنه قد يظهر على مناطق أخرى في الجسم وبالأخص تلك التي تتعرض لأشعة الشمس، مثل: الساعدين والرقبة.

من الممكن أن تتجنب الإصابة بهذه المشكلة عن طريق تقليل وقت التعرض لأشعة الشمس، واستخدام واقي الشمس بشكل يومي للحماية من أشعة الشمس الضارة، مع ضرورة إعادة تجديد وضع الكريم كل ساعتين تقريبًا.

تجدر الإشارة إلى أن إصابة النساء بمشكلة كلف الوجه تصبح أكثر شيوعًا بين عمر 20 - 40 تقريبًا، لكن هذا لا يعني أنها تنحصر فقط على هذه الفئة.
- لعلاج الكلف ماسك اللوز الألوفيرا وايضا ماسك الخشب
-ماسك اللوز يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية الضّرورية لصحة البشرة، إذ يمتلك خصائص تفتيح طبيعية؛ لاحتوائه على فيتامين E، مما يجعله ماسك مثالي لإزالة الكلف، ويمكن استخدامه باتباع الطريقة الآتية:[١] المكونات: ملعقة من اللوز. كمية من العسل. طريقة التحضير: تُوضع المكونات داخل وعاء، وتُمزج؛ للحصول على معجون سميك القوام. يُوضع الماسك على البشرة المصابة، ويُترك عليها لمدة 30 دقيقة. تُغسل البشرة بالماء الفاتر، وتُجفف جيداً. يُكرر استعمال الماسك من 3-4 مرات في الأسبوع.

-ماسك الألوفيرا يُساعد هُلام الألوفيرا على إزالة خلايا الجلد الميتة داكنة اللون عن سطح البشرة، كما يحتوي على خصائص تفتيح طبيعية تعمل على إزالة الكلف، ولتنفيذ هذا الماسك يلزم ورقة من نبات الألوفيرا الطّازج، إذ تُفتح ويُخرج ما بداخلها من هُلام، ويُوضع عالبشرة المصابة مع التّدليك اللطيف لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ثم يُترك الهُلام على البشرة لمدة تتراوح 15-20 دقيقة، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

-ماسك خشب الصندل يحتوي خشب الصّندل على خصائص تعمل على تفتيح البشرة من البقع الدّاكنة كالكلف، كما يساعد على جعلها صحية ونضرة، ويمكن استخدامه باتباع الطريقة الآتية:[٣] المكونات: بعضاً من مسحوق خشب الصّندل. بعضاً من ماء الورد. طريقة التحضير: تُوضع المكونات داخل وعاء، وتُمزج جيداً؛ للحصول على ماسك ناعم القوام. يُوضع الماسك على البشرة المصابة، ويُترك عليها لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً. تُغسل البشرة بالماء الفاتر. يُكرر استعمال الماسك؛ للحصول على نتائجٍ مرضية.

أضف تعليق