سقوط تجار النقد الأجنبى فى دمياط والبحيرة

سقوط تجار النقد الأجنبى فى دمياط والبحيرةضبط

حوادث وقضايا26-12-2021 | 12:58

تمكنت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية من ضبط شخصين ب دمياط و البحيرة لقيامهما بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وذلك في واقعتين منفصلتين.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قد أكدت قيام شخص مقيم بمحافظة دمياط بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء متخذاً من دائرة قسم شرطة ثان دمياط مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه حال قيامه بممارسة نشاطه.. وبحوزته مبالغ مالية محلية وأجنبية.. وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط ، أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

وفي واقعة منفصلة، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخص مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص ب البحيرة بالإشتراك مع آخرين يعملون بالخارج بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار بالتحويلات المالية غير المشروعة، وذلك من خلال قيام المقيمين خارج البلاد بتجميع مدخرات العاملين المصريين بذات الدولة بالعملة الأجنبية والإتفاق عقب ذلك مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من ذات الدولة أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية، مقابل قيام هؤلاء التجار والمستوردين بتسليم قيمتها للمتهم المذكور بالعملة المحلية.

ويقوم المتهم عقب ذلك بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة ، بالمخالفة للقانون.
وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته منذ عام 2019 طبقاً للفحص المستندى بلغت 2 مليون جنيه.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة وإحالة المتهمين للنيابات المختصة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2