سليم ابن الشهيد باسم فكري: «نفسي أكون ضابط زي بابا»

سليم ابن الشهيد باسم فكري: «نفسي أكون ضابط زي بابا» الشهيد باسم فكري وابنه

مصر26-12-2021 | 15:32

قال سليم ابن الشهيد باسم فكري والذي يبلغ من العمر ٦ سنوات لـ"دار المعارف": "بحب الرئيس جدا وبحب بابا ونفسي لما أكبر أكون ضابط ذي بابا "، وجاء ذلك على خلفية اطلاق اسم الشهيد علي محور قوص بمحافظة قنا.

ومن جانبها، علقت زوجة الشهيد باسم فكري، قائلة: "أتمني ان يكون ابني خير خلف لخير سلف".

يذكر أن الشهيد الرائد باسم فكرى أحمد طه 35 عاماً ، كان يعمل رئيساً لمباحث مركز قوص جنوب قنا ، واستشهد خلال مطاردة أمنية مع خارجين عن القانون فى 31 أكتوبر 2019 بقرية البراهمة التابعة لمركز قفط، صادر بحقهم أحكام قضائية لتجارتهم فى المواد المخدرة، وتمكنت قوات وزارة الداخلية من الثأر للشهيد بعدها بفترة ، بتصفية المتهم الرئيس فى مقتل الشهيد خلال مطاردة أمنية.

الشهيد الرائد باسم فكرى، كان الولد الوحيد لأسرته، مع 3 فتيات أخريات، لأب كان يعمل صيدلياً ، وتوفى قبل ابنه بـ 4 أشهر ، تزوج الشهيد قبل وفاته بـ 4 سنوات ، أنجب خلالها طفله الأول سليم ، إلا أن رصاصات الغدر حالت دون أن يكمل الشهيد رسالته فى تربية طفله ورعاية زوجته.

التحق الشهيد باسم فكرى ، فى بداية عمله بقطاع الأمن العام، وتدرج خلال سنوات عمله في عدة مواقع، بينها مباحث تنفيذ الأحكام، ثم عمل بوحدتي مباحث قفط ونقاده ، وفي أغسطس 2019 تولى منصب رئيس مباحث قوص، وكان يتمتع بسيرة طيبة بين زملائه أو المواطنين المترددين عليه فى الأماكن التى عمل بها قبل استشهاده.

اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي اسم الشهيد علي محور قوص بقنا حيث يربط المحور بين شرق محافظة قنا و غربها ، فى المسافة بين مركزى قوص ونقاده ، ليساهم فى تخفيف المعاناة التى كان يتحملها أهالى المركزين خلال التنقل عبر العبارات النيلية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2