بالأرقام.. ماذا يستفيد المواطن من مشروعات الكهرباء التي افتتحاها الرئيس اليوم؟

بالأرقام.. ماذا يستفيد المواطن من مشروعات الكهرباء التي افتتحاها الرئيس اليوم؟مجمع بنبان للطاقة الشمسية

حوارات وتحقيقات27-12-2021 | 15:54

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، افتتاح عددا من المشروعات الجديدة التابعة ل قطاع الكهرباء في محافظات الصعيد، وذلك في إطار جهود الدولة للارتقاء بالصعيد وخدماته.

وافتتح الرئيس السيسي، مجمع بنبان للطاقة الشمسية ، والذي يعد أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، والذى يعدأكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية في أفريقيا والشرق الأوسط .

إجمالي الاستثمارات في مجال الكهرباء:

ومن جانبه، كشف «الدكتور محمد شاكر »، وزير الكهرباء، أن الدولة أنفقت 102 مليار جنيه، على الكهرباء فى الصعيد، وأن إجمالى الاستثمارات فى مجال الكهرباء من 2014 إلى 2021 بلغ 355 مليار جنيه.

حل أزمة الكهرباء:

وأشار إلي دورهم في توفير خطة عاجلة لحل أزمة الكهرباء، وتم توليد 3636 ميجاوات، كما عملوا على استكمال تنفيذ مشروعات محطات إنتاج الكهرباء بإجمالي قدرات 4250 ميجاوات.

وكشف وزير الكهرباء، إن هناك طفرة هائلة في مجال نقل الطاقة الكهربائية، وأن هناك إشادات عالمية بما يتم فى مصر.

وتابع، أن الوزارة تعاقدت على المعدات المطلوبة لزيادة قدرات الكهرباء المنقولة من خلال مشروع الربط الكهربائي مع السودان.

10 آلاف فرصة عمل:

وخلال حديثه، أشار الي إن مشروع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، عمل علي توفير العديد من فرص العمل، حيث يوفر 10 آلاف فرصة عمل.

99% في الانتاج والنقل

كما أشار إلي وصلوهم لـ 99% في الانتاج والنقل والكمال لله وحدة ولازال هناك متسع في مجال التوسع وهو ما سيساهم فيه مشروع حياة كريمة ".

وذلك في إطار كلمة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، حيث قام بتقديم شرح عن الأعمال المميزة التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية لـتقديم الخدمات و تحسينها، وأهمية هذه المشروعات في توفير فرص العمل ودورها في الارتقاء بالصعيد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2