«تعليم الغربية» يناقش الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول

«تعليم الغربية» يناقش الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن

محافظات27-12-2021 | 18:22

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، ضرورة التأكد من الانتهاء من شرح المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة وعمل المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم /الاثنين/، مع وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ومديري عموم المديرية والإدارات التعليمية، ورئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية العامة؛ لمناقشة الاستعدادات ل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد حسن، التزام واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية (عام وفنى) بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تمامًا عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية، وتنفيذ كل ما ورد بالكتاب الدوري رقم 14 بتاريخ 4 سبتمبر 2016، ومراعاة الامتحان والامتحان الاحتياطي، والالتزام بالقرار الوزاري 311 بتاريخ 28 نوفمبر 2019 والخاص بمادة التربية الرياضية.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بنشرة الموانع رقم (1) بتاريخ 21 ديسمبر 2020، وتشكيل غرفة العمليات الخاصة بال امتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة وعضوية كل من وكيل الإدارة، المراحل، الأمن، التوجيه الفني حسب المادة.

كما أكد ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات للطلاب والعاملين، وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات، والتأكيد على عدم التصوير داخل اللجان وكذلك عدم اصطحاب المحمول للطلاب والمعلمين مع ضرورة إعلان الجدول في مكان ظاهر للطلاب.

ووجه بضرورة إعلان النتائج كما هي حتى ولو كانت منخفضة بعد مراجعة النسبة المقررة من قبل التوجيه الفني وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور حسب التعليمات المنظمة لذلك.

أما بالنسبة ل امتحانات المرحلة الثانوية، وجه وكيل الوزارة بالتأكيد علي جاهزية جميع المدارس التي تعقد بها ال امتحانات الكترونيا ومراجعة موقف البنية التحتية والشبكات مع الاستعانة بمسئولي التطوير التكنولوجي من جميع المراحل خلال فترة ال امتحانات الإلكترونية.

أما بالنسبة للفئات المستهدفة بالامتحان الورقي (طلاب المنازل والدمج)، يعقد الامتحان ورقيًا طبقًا للجدول المعلن (بالفترة الصباحية) في نفس المدارس المسكن عليها الطلاب حال توافر الفراغات أو في أقرب مدارس بديلة ويتم توفيرها بمعرفة الإدارة ويعلن عنها ويخطر بها الطلاب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2