السيسي: طرق الزراعة الحديثة تعظم من انتاجية الأراضي ودخل المزارعين

السيسي: طرق الزراعة الحديثة تعظم من انتاجية الأراضي ودخل المزارعينالرئيس عبد الفتاح السيسى

مصر28-12-2021 | 12:00

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن طرق الزراعة الحديثة تعظم من انتاجية الأراضي ودخل المزارعين ، مشيرا إلى أن العالم الآن متغير بشدة ولا يوجد مكان فيه إلا لمن يعمل بجدية.

ووجه الرئيس السيسي ـ في تعقيبه على مداخلة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير والتوسعات الجديدة في مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، وذلك ضمن المشروعات القومية التي يفتتحها في "أسبوع الصعيد"- بضرورة توعية المزارعين باستخدام الأساليب الحديثة في الزراعة والري ،وساق مثالا في هذا الإطار بعائد فدان القصب من خلال زراعته بالتنقيط أو بالشتل، قائلا :" لدينا 300 ألف فدان منزرعة بالقصب تحقق انتاجية تتراوح ما بين 40 - 45 طنا للفدان بالطريقة التقليدية ، وبالطريقة الحديثة يرتفع إنتاج الفدان الواحد إلى 50 أو 55 طنا "، مشيرا إلى أن زيادة في انتاجية الفدان ستعود بالنفع على المزارعين .

وشدد الرئيس، على أن بذل الجهود يضمن النجاح ويحقق عوائد مالية أكبر لأننا في عالم متغير بشدة، ولا مكان فيه إلا لمن يعمل بجدية .

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هذه المناسبات تمثل فرصة للمواطنين لكي يستفيدوا منها ، وللإعلام لتزويده ببيانات وحقائق حقيقية من جانبا بشأن أي موضوع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2