هل ارتفاع سعر الذهب له علاقة بالبورصة؟

هل ارتفاع سعر الذهب له علاقة بالبورصة؟الدكتور محمد عبدالهادى خبير البورصة المصرية

اقتصاد28-12-2021 | 18:03

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر، بنحو جنيهين فقط، ومرجح ارتفاعها على مدار اليوم وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في الوجهين البحرى والقبلى من 790 إلى 792 جنيهًا للجرام.

بينما سجل عيار 24 في مصر ما بين 903 إلى 905 جنيهات، وهو الأكثر انتشارًا في دول الخليج، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 ما بين 677 و679 جنيهًا، وينتشر في القاهرة والإسكندرية بسبب أذواقه ولمعانه.

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر، ما بين 6320 و6336 جنيهًا.

وتعلن شعبة الذهب في مصر هذه الأسعار بدون المصنعية، التي تتراوح ما بين 7% و10%، حسب نوع العيار، وتختلف المصنعية من منطقة لأخرى ومن محل إلى آخر.

وقال الدكتور محمد عبدالهادى، خبير البورصة المصرية، إنه لا توجد علاقة مباشرة بين أسعار الذهب وأسعار البورصة، كما أن الذهب ملاز اَمن، وهناك علاقة عكسية بين الذهب والبورصة، مثلما حدث في أيام فيروس كورونا، والاستثمار في الذهب عاليماً وليس محلياً.

وأضاف عبدالهادى في تصريحات خاصة لـ «دار المعارف»، أن مواسم الأعياد والمناسبات والأفراح وال كريسماس ورأس السنة الميلادية، تؤدى لزيادة الطلب على الذهب وبالتالي يرتفع سعره، وسبب أخر يؤدى لرفع الأسعار في حالة زيادة أوميكرون يزيد الذهب وتنخفض البورصات.

وأكد أن نوعية المستثمر في الذهب والسندات تخضع بأنه لا يحب المخاطرة، ويختلف عن مستثمر البورصة الذى يقبل المخاطرة، بالإضافة الي اختيار وجهة الأستثمار بينهم، ولكن هناك علاقة طردية بين النفط والبورصات، ولكن في مصر لا توجد علاقة لأنها تستورد النفط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2