«جامعة قناة السويس»: خطة للنهوض بالبحوث العملية لمواكبة سوق العمل والتحول الرقمي

«جامعة قناة السويس»: خطة للنهوض بالبحوث العملية لمواكبة سوق العمل والتحول الرقميجامعة قناة السويس

محافظات28-12-2021 | 17:28

الت نائب رئيس جامعة قناة السويس الدكتورة ماجدة هجرس، إن الجامعة وضعت خطة للنهوض ل بحوث العلميه لمواكبه سوق العمل والتحول الرقمى، وبما يضمن الشمولية والإتاحة لجميع الطلاب.

جاء ذلك خلال مشاركة نائب رئيس الجامعة اليوم الثاثاء، بالمؤتمر السنوي الثالث بعنوان "البحث العلمي والتحديات المستقبلية" تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة والتى نظمها قطاع الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة قناة السويس.

وأضافت أن مكتب التعاون الدولي قام بدور فعال في رفع تصنيف الجامعة الدولي من خلال السياسات والإجراءات التي يتبعها ، ونظم 11 ورشة عمل حضرها 250 عضو هيئة تدريس وذلك بالتعاون مع بنك المعرفة ، بالإضافة إلى تنفيذه حقيبة تدريبية متكاملة في مجال مهارات التدريب والمقابلة الشخصية ومهارات البحث العلمي بلغت 16 ورشة عمل دربت 18 هيئة معاونة بالكليات العملية و20 بالكليات النظرية، وتابعت أن مكتب الخريجين له دور فعال في التواصل مع الخريجين ودعوتهم للالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

ووجهت هجرس بضرروة تقديم ورش العمل عن السلامة المهنية وحقوق الملكية الفكرية لطلاب الدراسات العليا، وقالت "إننا نسعى إلى الابتكار والقيمه المضافة وبراءات الاختراع للبحث العلمي".

أضف تعليق

إعلان آراك 2