ارتفاع إصابات كورونا لدى الأطفال فى نيويورك

ارتفاع إصابات كورونا لدى الأطفال فى نيويوركارتفاع إصابات كورونا لدى الأطفال فى نيويورك

عرب وعالم28-12-2021 | 18:24

ارتفع عدد حالات دخول مستشفى للأطفال جراء الإصابة بكوفيد-19 في ولاية نيويورك الأمريكية بنسبة 400٪ تقريبًا في ديسمبر، حيث انتشر متحور أوميكرون شديد الانتقال في جميع أنحاء الولاية.

وقالت القائم بأعمال مفوض الصحة بالولاية ماري ت. باسيتفي - في تصريحات أوردتها صحيفة ذا هيل، الأمريكية - إنه الفترة من 11 إلى 23 ديسمبر، ارتفع عدد الأطفال في مدينة نيويورك الذين عولجوا بالمستشفى بسبب كوفيد-19 بنسبة 395 %".

وأضافت "ننبه سكان نيويورك إلى هذه الزيادة الملحوظة مؤخرًا في حالات دخول الأطفال للمستشفى جراء كوفيد-19 حتى يتمكن أطباء الأطفال والآباء والأوصياء من اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية أصغر سكاننا في نيويورك." .

وأشارت إلى أن الارتفاع الحالي في الحالات يؤثر بشكل خاص على الأطفال غير المحصنين، على الرغم من ارتفاع معدل التطعيم في نيويورك. وذكرت ماري أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما والذين تم نقلهم إلى المستشفى في مدينة نيويورك ابتداء من 5 ديسمبر تم تطعيمهم بالكامل.

ودعت حاكمة نيويورك كاثي هوشول (الديمقراطية) أولياء الأمور في نيويورك إلى تطعيم أطفالهم قبل انتهاء العطلة الشتوية وعودة آلاف الطلاب إلى المدرسة.

أضف تعليق