الصحف الكويتية تبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاحه مدينة أسوان الجديدة

الصحف الكويتية تبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاحه مدينة أسوان الجديدةجولة الرئيس السيسى لمدينة أسوان الجديدة

مصر29-12-2021 | 09:52

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحافظات الصعيد وتصريحاته خلال افتتاح مدينة أسوان الجديدة وتفقد كورنيشها ومنطقة الإسكان والفيلات، واستذكاره لأحداث 2011 وكيفية إنقاذ مصر من الخراب والدمار.
وكتبت صحيفة (الجريدة) الكويتية، تحت عنوان "السيسى: لا أخاف أحدا ومصر نجت من الخراب فى 2011" أن الرئيس لا يخاف ولا يهمه إلا حال البلد، ودعا المصريين إلى تذكر أحداث 2011، والتى كان من الممكن أن تقود البلد إلى مصير الخراب والدمار، مشددا على أن الهدف التعلم من التجارب السابقة لمعرفة سبب فشل مشروعات فى سنوات سابقة، ورفض سياسة تحميل القرارات الصعبة بتحريك الأسعار، قائلا: "إحنا بنضع أسس لدولة جديدة لكى تكبر وتنمو كما نتمنى ونأمل".

وذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسى وجه الشكر إلى المواطن المصرى الذى يريد مصلحة الوطن، وتحمل 7 سنوات الماضية إجراءات صعبة جدا، لأنه شعر بفطرته وذكائه أن هناك محاولة للإصلاح من جانب الدولة لمسارها.

من جانبها وتحت عنوان "التطور الحالى للسكك الحديدية لم تشهده مصر منذ 60 عاما" ذكرت صحيفة (الأنباء) الكويتية أن الرئيس السيسى طالب بضرورة تطبيق معايير الحوكمة والإدارة والتسعير فى منظومة عمل المصانع التابعة، قائلا:"لا نريد العودة للخراب وتدهور أوضاع تلك المصانع مرة أخرى".

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسى انتقد توجه بعض مصانع القطاع العام التى بها بعض الأراضى غير المستغلة، بتشكيل جمعيات لبناء مساكن للعاملين فى تلك المصانع مع تحميل قيمة استهلاك المياه والغاز والكهرباء على تلك المصانع، مؤكدا أنه عند النظر فى أى إجراءات تهدف إلى الإصلاح والتطوير والتصويب لأوضاع تلك المصانع يكون فى المقام الأول الحفاظ على حقوق العمال، لأنه لا يمكن أن يكون أبدا أى إصلاح على حساب حقوق العمال بل إن الحكومة هى المسؤولة عن تحمل تبعات أية أصلاحات.

وأشارت (الأنباء) إلى أن الرئيس السيسى دعا إلى استبدال سياسة تقديم الأسمدة للمزارعين بأسعار مدعمة بالدعم النقدى لإغلاق الباب أمام أى شكل من أشكال الفساد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2