تمارين رياضية يمكنك ممارستها اثناء العمل

تمارين رياضية يمكنك ممارستها اثناء العمل

منوعات29-12-2021 | 11:23

تمارين رياضية يمكنك ممارستها وقت العمل لأن قضاء ساعات العمل جلوساً على المكتب وأمام شاشات الكمبيوتر قد يسبّب العديد من المشاكل الصحية كالتهاب المفاصل وآلام أسفل الظهر و الشد العضلي في الرقبة وترقق العظام. ولا يقف الأمر عند ذلك، بل أيضاً الأمر يشمل أعراضاً عديدة مثل الشعور بالتعب والتوتر والشد العصبي.
ولأن أصحاب العمل المكتبيي هم الأكثر عرضة لهذه المشاكل الصحية، وصعوبة تخصيص وقت محدد لممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على لياقتهم ورشاقتهم. إليك أفضل تمارين رياضية يمكنك ممارستها وقت العمل.
التمرين الأول
تمرين الجري في المكان في مكان عملك لمدة 60 ثانية متتالية.
التمرين الثاني
قومي بعمل تمرين لشد البطن. كل ما تحتاجينه أن تجلسي على كرسي مكتبك وتبدئي بالانحناء في الاتجاهين.
التمرين الثالث
مدي ساقيك أمامك واستندي بالذراعين إلى الكرسي ثم اهبطي واصعدي بجسمك ثم اجلسي على الكرسي.
التمرين الرابع
بدل استخدام المصعد و استخدمي السلالم لأن كل درجة تصعدينها أو تهبطينها تحرق السعرات الحرارية وتشد جسمك.
التمرين الخامس
اجعلي ظهرك في وضع مستقيم ثم قومي باحناء راسك ببطئ الى الامام ثم الى الخلف ثم الى اليمين ثم اليسار ثم النظر بكامل الراس الى اليمين ثم اليسار ثم القيام بلف الراس بشكل دائري الي اليمين ثم اليسار لتخفيف توتر الرقبة.
التمرين السادس
قفي بثبات وامسكي كرسي أو مكتب لدعم التوازن، ثم قفي على أطراف الأصابع، وانزلي الكعبين إلى الأسفل، وقومي بتكرار التمرين لعشرة مرات على الأقل لدعم عضلات القدم.
التمرين السابع
قفي باستقامة أمام الحائط، واثني الركبتين والوركين معًا ليشكلوا زاوية 90 درجة, حافظي على هذه الوضعية لثلاثين ثانية على الأقل لشد عضلات أوتار الركبة.
التمرين الثامن
قومي بعمل تمرين Jumping Jacks لشد عضلات الجسم, عن طريق أن تقفي وتضعي الذراعين على الجانبين، واجعلي القدمين متباعدتين بمقدار عرض الكتفين، ثم اقفزي وباعدي بين القدمين بمسافة أكبر مع رفع اليدين إلى أعلى الرأس، ثم اقفزي مرة أخرى وكرريها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2