وسط توتر مع روسيا.. الولايات المتحدة تُبقى على حاملة طائرات فى المتوسط

وسط توتر مع روسيا.. الولايات المتحدة تُبقى على حاملة طائرات فى المتوسطوسط توتر مع روسيا.. الولايات المتحدة تُبقى على حاملة طائرات فى المتوسط

عرب وعالم29-12-2021 | 13:09

أمرت الولايات المتحدة، أمس، حاملة طائرات بالبقاء في البحر المتوسط، في محاولة لطمأنة حلفائها الأوروبيين وسط ترويج مستمرّ لغزو روسي لأوكرانيا.

في وقت تؤكد موسكو أن تحركات قواتها وحشدها على الحدود مع كييف تهدف إلى الدفاع عن نفسها ضد أي تدخل عسكري غربي. وقد أمر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، حاملة الطائرات الأمربكية «يو أس أس هاري أس ترومان» بالبقاء في المنطقة وإرجاء رحلتها المقررة إلى الشرق الأوسط.

من جهته، قال مسئول في البنتاجون، إن «تغيير البرنامج يعكس الحاجة إلى وجود دائم في أوروبا، وهو ضروري لطمأنة حلفائنا وشركائنا بالتزامنا بالدفاع المشترك.

وتأتي هذه الخطوة على الرغم من اتفاق الولايات المتّحدة وروسيا على إجراء محادثات، تتناول أمن أوروبا والأزمة الأوكرانية في العاشر من يناير المقبل في جنيف.

وكانت حاملة الطائرات «هاري أس ترومان» قد انطلقت في الأول من ديسمبر من قاعدتها في نورفولك في ولاية فيرجينيا، في مهمات محدّدة، وقد أجرت الأسبوع الماضي مناورات مشتركة مع البحرية التونسية، قبل أن تتجه شرقاً.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2