أكلات الحظ السعيد في العام الجديد

أكلات الحظ السعيد في العام الجديدأكلات الحظ السعيد

منوعات31-12-2021 | 05:21

نشر موقع boared panda الشهير عادات الطعام للشعوب في ليلة رأس السنة لجلب ال حظ السعيد ، حيثت تختلف ال معتقدات الشعبية من دولة لأخرى، حيث تعتقد بعض الدول أن هناك أشياء قد تساعد على جلب ال حظ وأخرى تؤدى إلى سوء ال حظ سواء دمية أو نوع من الطيور أو حتى لون طلاء حائط، وقد يصل الأمر إلى الاعتقاد بأن أنواع معينة من ال أطعمة يمكن أن تساعد على تحقيق ال حظ السعيد في العام الجديد مثل البرتقال والعنب الأخضر وبعض أنواع الخضروات، والتى نستعرض بعضها فى هذا التقرير...

تناول اللوبيا للاحتفال ب العام الجديد أحد التقاليد الأكثر شهرة في أمريكا، حيث يعتقد أن اللوبيا تتمتع بقوة روحية وأسطورية لجلب ال حظ السعيد، وفقاً ل معتقدات سكان جنوب أمريكا، وتشير بعض الأقاويل إلى أنه يجب على المرء أن يأكل 365 حبة من اللوبيا لضمان حظ سعيد كل يوم من أيام العام المقبل.

يسود اعتقاد فى جنوب أمريكا بأن تناول الخضراوات الورقية مثل الكرنب الأخضر أو الخردل أو اللفت الأخضر، يساعد على تحقيق الرخاء فى العام المقبل.

ترتبط "النودلز" فى العديد من الثقافات الأسيوية، بطول العمر، وذلك لشكلها الطويل، وفى اليابان تضيف شعرية السوبا إحساسًا بالمرونة، لأن النبات نفسه يتحمل أقسى عوامل الطقس، ويعتقد أن تناول توشيكوشى سوبا يعنى القفز من سنة إلى أخرى،ويعود تاريخ هذا التقليد إلى القرن الثالث عشر أو الرابع عشر.

يعتقد الإسبان أن تناول 12 حبة من العنب الأخضر يجلب ال حظ فى العام المقبل، لذلك يطلب من كل شخص تناول الحبات بحلول نهاية الليل، لتحقيق ال حظ السعيد فى العام المقبل.

يعتبر البرتقال واليوسفى من الفواكه التى ترمز لل حظ السعيد في العام الجديد فى بعض دول آسيا، وذلك للونها المشرق، كما أن كلمة اليوسفى فى اللغة الصينية تشبه كلمة الذهب، لذلك يعتقد أن الفاكهة تجلب الثروة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2