نصائح تساعدك على تدفئة أطفالك في الطقس البارد

نصائح تساعدك على تدفئة أطفالك في الطقس الباردتدفئة أطفالك

منوعات1-1-2022 | 11:33

تشهد مصر حاليًّا طقسًا شديد البرودة، خاصة مع موجة الطقس السيئ التي بدأت منذ الأمس، مما يؤثر في صحة الصغار كثيرًا ويضعف مناعتهم.

ويقدم الدكتور أيمن عوض أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، عدة نصائح تساعد في تدفئة الأطفال في موجة الطقس السيئ، منها:

-إحكام غلق نوافذ المنزل جيدا، خاصة في الليل.

-يجب إلباس الصغار أكثر من طبقة من الملابس مع مراعاة ان تكون الطبقة الملامسة للجلد مصنوعة من القطن.

-الإكثار من تقديم السوائل الدافئة على مدار اليوم لأنها تمنح الشعور بالدفء وتقوى المناعة.

-الإهتمام بتقديم الوجبات الرئيسية فى مواعيدها مع عمل وجبات خفيفة بين الوجبات.

-الاهتمام بإعطاء الماء الوفير للصغار.

-يجب تهوية المنزل يوميا في الصباح الباكر لتجديد الهواء داخل المنزل.

-تحضير الطعام فى المنزل وليس شرائه جاهزا، حفاظا على مناعة الصغار.

-تقديم شوربة الدجاج البلدي وشوربة الخضراوات وشوربة العدس بإستمرار لأنها من الأكلات المهنة التى تمنح الشعور بالدفء وتقوى المناعة.

-عند النوم يجب التأكد بأن الغطاء يغطي الطفل أثناء نومه وفى حالة إذا كان الطفل ينزع الغماء يجب إلباسه ملابس ثقيلة وجوارب في قدمه.

ويجب على الأم التنوع بين الأكلات، ومن المهم تقديم الطعام للطفل بشكل متنوع، على أن تكون أطعمة صحية تحتوي على العناصر الغذائية المهمة، ولهذا يجب التنويع بين الخضراوات والفاكهة والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون المتحولة، والتي من الممكن أن تؤدي إلى سمنة الأطفال والتأثير على صحتهم في المستقبل.

- منع الوجبات السريعة، ومنها المقليات، التي تحتوي على الكثير من الدهون إلى جانب أنها لا تحتوي على عناصر غذائية تفيد جسم الطفل، واستبدالها بالأكلات الصحية التي تستطيعين طهيها بنفسك.

- الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية واستبدالها بالعصائر الطبيعية من الفاكهة الطازجة، وهذا لأن المشروبات الغازية تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية مثل هشاشة العظام وغيرها.

- عدم الإفراط في الملح والسكر، حيث يجب التقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر والملح، والتي تؤثر على الطفل بشكل سلبي، حيث إن السكر قد يتسبب في إصابة الطفل بالسمنة وتسوس الأسنان، وأيضا الملح يسبب مشكلات بالكلى ولهذا يجب التوازن في تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح والسكر.

- الاهتمام بتقديم منتجات الألبان مثل الزبادي والحليب والجبن إلى الطفل يوميا، والتي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين، ما يساعد في نمو الأطفال وتقوية عظامهم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2