احمي طفلك فى فصل الشتاء من الطبيعة

احمي طفلك فى فصل الشتاء من الطبيعةالأطفال

منوعات1-1-2022 | 15:07

كشف الأخصائي الدولي للتغذية العلاجية، الدكتور جاسر البربري، أنه يمكننا الحفاظ على صحة الأطفال في فصل الشتاء من الطبيعة.

ف الطبيعة تقدم علاجا لجميع الأمراض، وللأسف يتعرض الأطفال للعديد من الأمراض خاصة مع قدوم فصل الشتاء ومع برودة المناخ والأمطار.

وهناك العديد من المواد الطبيعية التي إذا ما تم خلطها معا وتقديمها للأطفال سيستطيع الطفل أن يقاوم هذه الأمراض وذلك من خلال رفع مستوى المناعة بالجسم.

وأشار دكتور جاسر إلى أنه على سبيل المثال، يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ونصف ليمونة في ربع كوب ماء وتناوله كعلاج مرتين كل يوم إذا كان الطفل مريضا، وللوقاية مرة واحدة كل يوم.
وحذر دكتور جاسر من التسرع بإعطاء مضاد حيوي للطفل المريض بنزلات الأنفلونزا وخاصة إذا كان لديه ارتفاع في درجات الحرارة إلا بعد انخفاضها ب ٤٨ ساعة على الأقل.

وقدم دكتور البربري مجموعة من النصائح لزيادة مناعة الطفل منها ضرورة ممارسة الرياضة، وخاصة السباحة ولو في فصل الشتاء، المداومة على تناول كوب من الزبادي واللبن الرايب، الحرص على تناول ثلاث حصص خضار وفاكهة يوميا.

بالإضافة إلى المحافظة على ساعات النوم ليلا لمدة تتراوح من ١٠ إلى ١٥ ساعة (حسب عمر الطفل) وهذا بعد التعرض إلى نزلات البرد القوية، وضرورة تغيير فرشاة أسنان الطفل؛ لأن البكتيريا تظل عالقة بها، مع منع تعرض الطفل إلى التدخين السلبي حتى نستطيع أن نحميه من نزلات البرد المتكررة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2