«الصحة النفسية والتوافق الاجتماعى» بمدرسة في الإسكندرية

«الصحة النفسية والتوافق الاجتماعى» بمدرسة في الإسكندريةصورة - أرشيفية

محافظات2-1-2022 | 16:55

نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية بالتعاون مع توجيه التربية الاجتماعية بإدارة غرب التعليمية ندوة حول " الصحة النفسية والتوافق الاجتماعى "بمدرسة بشاير الخير الإعدادية بنات.

بحضور مديرة المدرسة سماح غريب والموجة الاجتماعية، هاله حلمى. وافتتح الندوة مجدى الغريب، مدير المركز، الذي أكد أهمية تحقيق التوازن النفسى ومعرفة كيفية التعامل مع المواقف المختلفة، التى نتعرض لها فى حياتنا ثم تحدثت أمل شعبان مدربة التنمية البشرية عن أهمية الشعور بالأمان والتكيف مع البيئة المحيطة والاستمتاع بصحة نفسية وبدنية جيدة وتعلم مهارات التعامل مع الآخرين؛ لتحسين جودة الحياة وتعلم المرونة فى التعامل والانتباه إلى الأفكار، التى نتعامل بها مع الناس وكيفية إدارة المواقف التى نتعرض لها فى حياتنا والتعرف على ملفات الحب الخمس.

تحدث د / على الصحابى، استشارى التنمية البشرية عن الصحة النفسية وهى تعنى القدرة على مواجهة المشكلات والأزمات، التى نواجهها، فهى تجلب لنا السعادة والسلام النفسى فلحظة صمت فى لحظة غضب تنجيك من ألف لحظة ندم وأن السعادة هى قرار شخصى وعدم الرد على الإساءة بالإساءة والبعد قدر الإمكان عن الأفكار السلبية والتوتر والعزلة وأن نكون قادرين على العطاء ونشر الابتسامة بين الناس .

وفى نهاية الندوة تم تقديم شهادات تقدير من المدرسة المحاضرين وشكرهم على هذا اللقاء. جاء ذلك فى إطار رفع الوعى بين الطلاب بأهمية السلام مع النفس والتعامل مع الضغوط المختلفة التى نتعرض لها .

أضف تعليق

إعلان آراك 2