مبادرة «إحلال السيارات»: نقدم مميزات عديدة للمشاركين بالمبادرة

مبادرة «إحلال السيارات»: نقدم مميزات عديدة للمشاركين بالمبادرةصورة أرشيفية

اقتصاد3-1-2022 | 11:52

قال المتحدث باسم مبادرة (إحلال السيارات) الدكتور طارق عوض إن المبادرة تقدم مميزات عديدة للمواطنين الراغبين في المشاركة بها.

وأضاف عوض - في تصريحات خاصة لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة الأولي بالتليفزيون المصري- إن " المواطن داخل المبادرة يحصل على سيارة موديل العام الجاري تعمل بنظام الوقود المزدوج؛ وذلك للحفاظ على البيئة، كما أن استخدام المواطن للغاز يوفر له ما يقرب من 60 % من نفقات الصرف على الوقود الخاص ب السيارة ".

وأشار إلى أن المبادرة تقدم أيضا السيارة الجديدة بتخفيضات تم الحصول عليها من الشركات المنتجة للسيارات تتراوح ما بين 5 إلى 10 % عن مثيلها في السوق المحلي، مضيفا أن " الجهاز المصرفي منح قرضا لتسديد المواطن لسعر السيارة بفائدة مخفضة تقدر بنحو 3 % ثابتة موزعة على عدد الأقساط " .

وأوضح أن المبادرة تمنح وثيقتي أحدهما على السيارة ضد الحوادث والسرقة والتليفيات ، والأخري للمواطن نفسه في حالة العجز أو الوفاة، مضيفا أن "هناك موقعا إلكترونيا مخصصا للمبادرة وهو "go green masr"، للتسجيل من خلاله والحصول على سيارة جديدة (موديل العام)، بدلا من السيارات المتقادمة التي مر عليها 20 عاما " .

وكان المتحدث باسم مبادرة (إحلال السيارات) قد أعلن في وقت سابق إنه بدءا من يناير الجاري سيتم انضمام سيارات موديل 2002 للمبادرة ، التى أطلقها الرئيس السيسي في يناير الماضي لعام 2021.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2