«فؤاد» تتابع خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من المصانع والشركات بـ6 أكتوبر

«فؤاد» تتابع خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من المصانع والشركات بـ6 أكتوبروزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

مصر3-1-2022 | 12:08

تابعت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد اليوم الإثنين، خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات الصناعية بمدينة 6 أكتوبر؛ للتأكد من الالتزام بخطط الإصحاح البيئي، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة الدكتور علي أبو سنه، وعدد من قيادات الوزارة.

بدأت وزيرة البيئة جولتها بتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، العاملة في مجال إنتاج منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف والتي تتوافق مع المعايير البيئية .

وأكدت فؤاد - خلال جولتها - أهمية وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة دومتي، حيث ستساهم الوحدة في توفير وترشيد استهلاك المياه من خلال الاستفادة من مياه الصرف الصناعي المعالج في ري حوالي 30% من المسطحات الخضراء .

وأوضحت وزيرة البيئة أن الوحدة تتوافق مع معايير الصرف على شبكة المجاري العامة الواردة بالقرار رقم 44 لسنة 2000، حيث تعتمد على تقنية المعالجة الكيميائية والبيولوجية، وذلك بعد حصولها على الموافقة البيئية من جهاز شئون البيئة، وتبلغ الطاقة التصميمية للمحطة حوالي 40 م3/ساعة، كما تم تنفيذها بتكلفة مالية تصل إلى حوالي 8 ملايين جنيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2