الجزائر تدرس استكمال مشاريعها النفطية في ليبيا

الجزائر تدرس استكمال مشاريعها النفطية في ليبياصورة أرشيفية

عرب وعالم3-1-2022 | 18:40

أعلنت الجزائر، عزمها استكمال مشاريعها النفطية في ليبيا واستغلال الحقل النفطي المكتشف في النيجر، فضلاً عن إجراء مشاريع استكشاف نفطي في موريتانيا.
وأوضح مدير شركة "سوناطراك" الحكومية الجزائرية للخدمات النفطية توفيق حكار - في تصريحات صحفية - أن هناك العديد من المساعي لعودة الشركة إلى ليبيا قصد استكمال مشاريعها النفطية، من خلال تهيئة الظروف الملائمة بالأخص ما يتعلق بأمن وسلامة العمال والمعدات.
وأضاف أنه تم اكتشاف حقل نفطي شمال النيجر بالقرب من الحدود الجزائرية، مضيفًا أن "سوناطراك" تعمل على تطويره قصد إدخاله مرحلة الاستغلال، وهو ما يتطلب عدة سنوات.
أما في موريتانيا، أوضح أن سوناطراك تدرس عودتها إلى هذا البلد المجاور قصد إقامة مشاريع استكشاف نفطي هناك، فضلاً عن زيادة الصادرات من مادة "اليوريا" التي تستخدم كسماد فلاحي.
وأعلن المدير العام لسوناطراك، قرب الانتهاء من الدراسات الخاصة بإنشاء مشروع خط الأنابيب الجزائر-النيجر-نيجيريا، وذلك لإعطاء نظرة أدق حول المسار والتكلفة الاستثمارية.
وبخصوص الطاقات المتجددة، أكد توفيق حكار أن "سوناطراك" تسعى لتطوير عدة مشاريع في مجال الطاقة الشمسية خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2