بعد موافقة عدد من الفنانات على العملية.. ماذا يعني تجميد البويضات؟

بعد موافقة عدد من الفنانات على العملية.. ماذا يعني تجميد البويضات؟بعد موافقة عدد من الفنانات على العملية.. ماذا يعني تجميد البويضات؟

منوعات4-1-2022 | 11:08

أثارت العديد من الفنانات موضوع "تجميد البويضات" من أجل تحديد موعد الحمل، وأوضح الدكتور محمد سعيد استشاري امراض النساء والتوليد والعقم ما معنى "تجميد البويضات".

وقال: إن تجميد البويضات يعني الأحتفاظ بها لأكبر فترة ممكنة حيث تستفيد منها المرأة فيما بعد عن طريق الحقن المجهري وإمكانية حدوث الحمل في الوقت المناسب لها.

أما بالنسبة لأكثر الحالات المستفيدة من إجراء تجميد البويضات فأشار ان هناك كثير من الحالات تحتاج بالفعل لعمل تجميد للبويضات مثل الفتاة التي لم تتزوج بعد وتحتاج إلي استئصال المبيضين لأي سبب، ففي هذه الحالة أقوم بإعطاء منشطات لها، وبعد ذلك يتم سحب عدد من البويضات ثم عمل تجميد لها حتى تستطيع الحمل بعد زواجها عن طريق الحقن المجهري.

واستطرد إن هناك ايضا نوع من السيدات المصابون بورم على المبيض أو اورام معينة تضطرنا لإستئصال المبيضين حتى لا تنتشرمثل اورام الثدي والرئة وفي هذه الحالة يمكننا عمل تجميد البويضات لها بعد سحبها حتى تستفيد بإمكانية الحمل في المستقبل.

أضف تعليق