صحيفة عُمانية: الشعوب العربية بحاجة لتعزيز التعاون لصنع مستقبل مشرق

صحيفة عُمانية: الشعوب العربية بحاجة لتعزيز التعاون لصنع مستقبل مشرقصحف عمانية

عرب وعالم4-1-2022 | 11:07

أكدت صحيفة (عمان) العُمانية حاجة الشعوب العربية إلى تعزيز التعاون بينها، والاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المنطقة عموما؛ من أجل بناء ما يمكن أن يصنع مستقبلا مشرقا للجميع.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم /الثلاثاء/، التي جاءت تحت عنوان (سؤال الاستقرار والتكامل العربي المنشود) - أن " تعزيز التعاون بين البلدان العربية، الذي يساهم فعليا في رسم الأفق الأرحب، يتطلب العمل على تجاوز الخلافات والنزاعات داخل مختلف البلدان أو فيما بينها، والنظر إلى مصادر القوة داخل كل شعب ودولة، بحيث تعمل عناصر القوة والاتحاد على صياغة المشتركات الداخلية التي من شأنها أن تساهم في النسيج الخارجي".

وأضافت الصحيفة أنه "من الصعب فصل التأثيرات في عالم اليوم، فما يحدث في بلد يؤثر في الآخر"، مشيرة إلى أن " المنطقة العربية ومن نواحٍ سياسية واقتصادية عاشت العديد من الأحداث الصعبة، التي لا يمكن عزلها عن محيط المستجدات على المستوى العالمي، في الوقت الذي تظل فيه هناك من الوقائع ما يشير إلى حالة خاصة لبلد معين أو إقليم بعينه، داخل الجغرافية العربية".

وأوضحت أن "سؤال الاستقرار والرغبة في بناء المستقبل الأفضل يبقى هو الأكثر إلحاحا على صعيد الوطن العربي الكبير، بحيث يتجه العرب إلى بناء بلدانهم وإيجاد بنى للسلام والأمن والاتجاه نحو التنمية الشاملة التي عمادها الإنسان بكل ما يحمله من قدرات وإمكانيات".

ولفتت الصحيفة إلى أن "سياسة سلطنة عُمان تؤمن ببناء المستقبل للإنسان، ولكل بلدان المنطقة وشعوبها، من خلال الاستناد على كل ما يساعد فعليا في صياغة الرؤى المستقبلية الصلبة، وليس هذا ببعيد إذا ما توفرت الإرادة الجماعية وتعزز الإيمان بقدرة الإنسان قبل كل شيء آخر".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2