إسرائيل تسجل 10 الآف إصابة بفيروس كورونا

إسرائيل تسجل 10 الآف إصابة بفيروس كوروناصورة أرشيفية

عرب وعالم4-1-2022 | 14:24

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل أكثر من 10644 إصابة، بفيروس كورونا، أمس، من بينها نحو 197 ألف فحص تم إجراؤه، وارتفعت في الوقت نفسه، نسبة النتائج الإيجابية التي تم الحصول عليها إلي5.51% كما استمر معامل العدوى في الارتفاع، حيث وقف عند 1.91 هذا الصباح، وهو ما يشير الى إلى انتشار واسع جدًا للجائحة.

تم تسجيل ارتفاع في عدد مصابي كورونا، في المستشفيات، في جميع أنحاء البلاد، حيث وصل إلى 236، وتصنف 117 حالة على أنها خطيرة.

وفي هذا السياق، صرح مدير عام وزارة الصحة، نحمان آش، بضرورة تلقي الجرعة الرابعة، التي أقرت الحكومة مؤخرًا لمن هم فوق الستين عامًا، إضافة الى من يعانون من مشاكل صحية.

وعلق آش على خطوته بالقول "إنه لأمر مثير أن تتلقى الجرعة المنشطة الثانية"، داعيًا كل من لم يتم تطعيمه بعد، أن يذهب ويفعل ذلك.

وأوضح آش أنه "بالرغم من حالة التردد التي سبقت اتخاذ القرار بإعطاء الوجبة المنشطة الثانية من اللقاح، بهدف مراجعة كافة المعلومات المتعلقة بالأمر، لكننا بمجرد الموافقة عليه فإننا على يقين من أنه سيساعدنا في التعامل مع الوباء".

الجدير بالذكر، تسود إسرائيل حالة من القلق والغموض، حيال ما ستتكشف عنه الصورة المتعلقة بتأثير متحور اوميكرون، شديد العدوى، على الحياة عامة، ابتداء من سير الأمور في المدارس مروراً بالعمال والموظفين وتأثير ذلك على الاقتصاد.

مع العلم أن التوقعات التي وضعت أمام رئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزير الجيش، بيني جانتس، تتحدث عن عشرة آلاف حالة محققة في اليوم، وفي الأسبوع التالي تقفز الى 30 ألف، وتقفز بعد أسبوعين الى 60 ألف، بحسب ما نشرته قناة كان العبرية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2