خالد الصاوي يكشف عن دوره في «هاملت بالمقلوب»

خالد الصاوي يكشف عن دوره في «هاملت بالمقلوب»خالد الصاوى

ثقافة وفنون4-1-2022 | 15:48

كشف الفنان خالد الصاوي، عن دوره في مسرحية "هاملت بالمقلوب"، والمقرر افتتاحها قريبا على خشبة مسرح السلام، وهي من تأليف سامح مهران، وإخراج مازن الغرباوي.

وقال أنه يقدم شخصية شبح هاملت لأول مرة على المسرح بتقنية 3D مابينج، والهولوجرام، وهي أحدث تقنية يتم استخدامها في المسرح علي مستوي العالم.

ومن جانب آخر، قال المخرج مازن الغرباوي، عن اختياره للفنان خالد الصاوي: عرض هاملت بالمقلوب مليء بالمفاجآت، ويعد اختيار الفنان خالد الصاوي هو أول مفاجأة، وأهمها بالطبع، متابعا: كنت أبحث مع فريق العمل منذ فترة عن الفنان الذي سوف يقدم تلك الشخصية، وهي شبح الأب في هاملت، وكان يوجد أسماء كبيرة كثيرة، وعلى رأسها الفنان خالد الصاوي؛ الذي رحب بالمشاركة في العرض، بعد أن قمت بالتواصل معه أنا والفنان عمرو القاضي - بطل العرض، وقراءته للنص الذي كتبه الدكتور سامح مهران، وإبداء إعجابه بالنص المكتوب، وحرفيته، وقرر الوقوف بجانب العرض، والمشاركة فيه دون أجر، كإهداء لوزارة الثقافة، والبيت الفني للمسرح.

وأضاف الغرباوي: أقدم الشخصية لأول مرة بتقنية حديثة، ولم تستخدم من قبل في أي من عروض هاملت على مستوى العالم، فالشخصية تُقدم بشكل غير تقليدي، لذلك كانت تحتاج فنانا غير تقليدي مثل خالد الصاوي، والذي انتهى مؤخرًا من تسجيل الأداء الصوتي للعمل، وخلال أيام قليلة سوف نبدأ تصوير مشاهده، التي سوف تظهر خلال المسرحية.

وأعرب الغرباوي عن سعادته بالعمل مع خالد الصاوي، قائلا: مازال خالد الصاوي من أهم مخرجي المسرح المستقل، وله تاريخ كبير، وهو امتداد لكل الرموز الفنية في مصر، وذلك التعاون لن يكون الأخير بيني وبينه.

أضف تعليق