غلق 10 منشآت غذائية في 6 مدن لافتقارها الاشتراطات الصحية بالشرقية

غلق 10 منشآت غذائية في 6 مدن لافتقارها الاشتراطات الصحية بالشرقيةغلق 10 منشآت غذائية في 6 مدن لافتقارها الاشتراطات الصحية بالشرقية

حوادث وقضايا4-1-2022 | 15:47

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الثلاثاء غلق 10 منشآت غذائية في 6 مدن، وإعدام طنين من الأغذية الفاسدة بها؛ لإدارتها بدون ترخيص وافتقارها للاشتراطات الصحية، ولكونها تشكل خطرا داهما على صحة المواطنين.

وكان المحافظ قد كلف وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة؛ فشنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بكفر صقر، وبلبيس، والقنايات، وههيا، والحسينية، والعاشر من رمضان، حملات مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق بهذه المدن والمراكز.

وأسفرت الحملات عن ضبط 10 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منها 5 منشآت غذائية ببلبيس، و5 منشآت بالحسينية، وجرى إعدام طنين، و414 كجم مخللات وأسماك ولحوم وأغذية مختلفة وعصائر وزيوت، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 169 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وجرى تحرير 54 محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بكفر صقر وبلبيس، والقنايات، وههيا، والحسينية، والعاشر من رمضان.. واعداد مذكرة ورفعها للمحافظ والذى قرر غلق تلك المنشآت.

من جانبه شدد الدكتور هشام مسعود على ضرورة استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة؛ حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، معربا عن شكره لجميع فرق مراقبة الأغذية علي المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2