منها البيتزا والشوكولاتة.. أطعمة مهمة لأصحاب الدايت

منها البيتزا والشوكولاتة.. أطعمة مهمة لأصحاب الدايتالسمنة

منوعات4-1-2022 | 20:41

يحرص متبعو الدايت على تجنب تناول بعض الأطعمة لمعتقداتهم بأنه ذات مكونات غير صحية وتأثيرها السلبى على الجسم.

وأشار الأطباء إلى إمكانية تحول تلك الأطعمة لمأكولات مفيدة من خلال الاعتماد على بدائلها الصحية أو تناولها بصورة معتدلة أو إعدادها فى المنزل.

ومن بين تلك المأكولات الغير متوقعة المفيدة للصحة لمتبعى الدايت والرياضيين، وفقا لما جاء فى "سبوتنيك":

أطعمة للدايت
-الشوكولاتة:

يمكن استبدال شوكولاتة الحليب ب الشوكولاتة الداكنة، لقيمتها الغذائية العالية لأنها تحتوى على نسبة عالية من لفلافونويد، وهو مركب مضاد للأكسدة، المسؤول عن تعزيز صحة الدماغ وتقليل فرص الإصابة بألزهايمر والشيخوخة.

-زبدة الفول السودانى:

كشفت دراسات أجريت مؤخرا عن فائدة تناول القليل من زبدة الفول السودانى فى الوقاية من أمراض القلب والسكرى، بسبب احتوائها على نسبة منخفضة من الكوليسترول الضار فى الدم.

زبدة الفول السوداني
كما تحتوى زبدة الفول السودانى على نسبة عالية من البروتين والألياف والألياف وفيتامين هـ والبوتاسيوم والمنجنيز، وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

-القهوة:

من المشروبات الصحية، ولكن الإفراط فيها ينتج عنها ببعض الأضرار مثل الصداع وخفقان القلب والشعور بالتوتر والقلق.

وتوصلت نتائج دراسة أن شرب من 3 إلى 5 أكواب من القهوة يوميًا يخفض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 65% عند التقدم فى العمر.

-البيتزا:

أوضح الأطباء أن البيتزا الموجودة فى المطاعم تحتوى على الدهون والملح والكربوهيدرات لذا تسبب ضررا على صحة متناوليها، وبالتالى نصحوا بتحضيرا فى المنزل بمكونات صحية مثل الدقيق وصلصة الطماطم والجبن ليل الدسم والكثير من الخضراوات.

-الزبدة:

تتمتع السمن النباتى باحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ولكنها تحتوى على الدهون المشبعة والألوان الصناعية، بالتالي يفضل الاستغناء عنها والاعتماد على الزبدة الطبيعية، لغناها بفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك ولكن يفضل تناولها بكميات معتدلة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2